المحتوى الرئيسى

بلاش منها.. اتجاهات ديكور يفضل تجنبها عند تجديد المنزل أبرزها رخام المطبخ - اليوم السابع

10/01 10:56

يسعى كل شخص إلى تجميل منزله، سواء بإضافة قطع ديكور جديدة ومتناسقة مع القطع الأخرى، أو بتعديل بعض زوايا المنزل أو ديكور بعض الغرف، ولكن البعض قد يرتكب بعض الأخطاء عند التعديل تتسبب له في الشعور بالندم بعد ذلك، ولهذا نستعرض في التقرير بعض اتجاهات الديكور التى يفضل تجنبها، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

يفضل الكثير من الأشخاص تركيب أسطح رخام فى المطبخ، الأمر الذى حذر منه الكثير من مصممى الديكور المنزلى، الذين أشاروا إلى أن الرخام يقشر ويلطخ بسهولة، لذلك يفضل تجنبه واستبداله بالكوارتز و الجرانيت.

أشار مصممو الديكور إلى أن الأنماط والألوان العصرية تتلاشى موضتها مع مرور الوقت، لكن يبقى البلاط مستمر طوال الوقت، لذلك يفضل اختيار البلاط وخاصة المزخرف بألوان وأنماط جرئية مع ستائر الدش والمناشف والفنون الجدارية التي تعطى الحمام مظهرا جماليا.

بلاط مزخرف

يفضل الكثير من الأشخاص افتراش السجادة البيضاء، وذلك لتوافق لونها مع الألوان المختلفة كما تبدو نظيفة وأنيقة، لكنها ستتلطخ ومن المستحيل تنظيفها جيداً وإعادتها كما كانت من قبل.

سجادة بيضاء

يفضل البعض تركيب الخشب الداكن، وذلك لأنه لا يظهر به غبار أو أتربة، لكن يفضل اختيار أرضيات أكثر متانة خاصة عند وجود أطفال أو حيوانات أليفة، وينصح بتركيب لوح الفينيل وهو أكثر خيارات الأرضيات شيوعًا في الوقت الحالي، و مقاوم للماء ومتين للغاية، وهو مثالي عند وجود أطفال وحيوانات صغيرة.

سجاد من الجدار إلى الجدار

ينصح بالابتعاد عن السجادة الممتدة من الحائط إلى الحائط، حتى لا يصعب الوصول للغبار والمواد المسببة للحساسية والمتراكمة كلها أسفل السجادة، كما أنها باهظة الثمن، لذلك يفضل استبدالها بأرضيات خشبية أو حجرية أو خرسانية أو بلاط.

سجاد من الجدار للجدار

سجاد من الجدار للجدار

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل