المحتوى الرئيسى

خبير تكنولوجي يحذر من تقنية تهدد المستخدمين.. «صورك في خطر»

10/01 10:40

اختراق البيانات من الهاكرز- أرشيفية

في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم، هناك العديد من المخاطر الإلكترونية التي يمكن أن تحدث نتيجه هذا التطور، إذ يستغل «الهاكرز» الثغرات الموجودة في التطبيقات والمواقع، للاستيلاء على معلومات وصور وبيانات المستخدمين الشخصية، ما يعرض الشخص لأنواع عديدة من الابتزاز.

وفي الآونة الأخيرة ظهرت تقنية جديدة للذكاء الاصطناعي، تدعى «face to face»، وتعتمد على نقل انفعالات وحركات الشخص من فيديو لآخر، ليظهر الشخصان وكأنهما واحد لا يمكن التفرقة بينهما، وتعد تلك التنقية إحدى أدوات الاختراق، إذ إن الأشخاص الذين يشاركون حياتهم اليومية وكأنها كتاب مفتوح على مواقع التواصل الاجتماعي، يكونون ضحية للابتزاز بأشكاله المختلفة، بحسب ما أوضحه الدكتور محمد الجندي، خبير أمن المعلومات.

وشرح «الجندي» أن «face to face»، يعد أحد أخطر التقنيات الحديثة المستخدمة حول العالم، وجرى استخدامه بشكل غير ملائم من خلال تزوير مقاطع الفيديو، إذ تعتمد التقنية على نقل انفعالات الشخص وحركاته إلى الفيديو بصورة طبق الأصل.

وأشار «الجندي» إلى أنه جرى اكتشاف التقنية على يد عدد من الباحثين، وسيبذلون قصارى جهدهم لمنع حدوث أي خلل أو أذى من خلال هذه التقنية الحديثة، محذرًا الجميع من خطورة تداول الصور بشكل مستمر التي تؤثر على الأشخاص بشكل سلبي، ما يجعلهم ضحية للاختراق من قبل الهاكرز.

وأكد «الجندي» أن هناك العديد من طرق الاختراق المختلفة التي يلجأ إليها المتسللون، ولا يمكن ملاحظتها على المدى القريب، ولكنها تؤثر بشكل كبير فيما بعد على ملايين المستخدمين حول العالم، مشددًا على تأمين الحسابات الشخصية وعدم مشاركة الصور الشخصية والبيانات وكلمات المرور مع أحد.

الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، يوضح أعراض الرهاب الإجتماعي الذي يصيب 1.5% من البشر ويسبب لهم العديد من الأعراض والمشكلات، كما يقدم طرق العلاج.

«محمد» يوثق يعدسة كاميراته الأماكن السياحية بمحافظات الصعيد المختلفة والتي منها معبد هيبس بمحافظة الوادي الجديد

هناك العديد من الطرق التي تسلاعد على التخلص من آلام الصداع والتي تعد من أبرزها شرب المياه وأيضا الاسترخاء

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل