المحتوى الرئيسى

4 عوامل تشعل كلاسيكو النصر والاتحاد في الدوري السعودي

10/01 10:33

تتجه أنظار الجماهير السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عام نحو ملعب "مرسول بارك" يوم الأحد، لمتابعة الكلاسيكو المرتقب بين فريقي النصر والاتحاد.

وسيصطدم العملاقان النصر والاتحاد في قمة مبكرة ومرتقبة في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، يدرك المتعثر فيها أنه سيبتعد خطوة جديدة عن الصراع على القمة.

ويحظى كلاسيكو النصر والاتحاد بمتابعة جماهيرية كبيرة، نظرا للتنافس المثير بين الناديين واتسام المواجهات التي تجمع بينهما بالنتائج العريضة.

وتستعرض "العين الرياضية" خلال السطور التالية 4 عوامل تشعل كلاسيكو الكرة السعودية.

بعد مرور 4 جولات، يتصدر فريق الشباب جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن الهلال، فيما يأتي خلفهما الاتحاد بـ10 نقاط، يليه النصر والطائي بـ9 نقاط لكل منهما.

وفي وقت سابق من نفس يوم قمة النصر والاتحاد، سيكون الشباب قد واجه الفيحاء والهلال قد استضاف التعاون، لذا قد يتسع الفارق على القمة ويزداد الضغط على العملاقين قبل الكلاسيكو.

ولم يتعثر الاتحاد والنصر سوى في الجولة الثانية من الدوري السعودي، حيث تعادل الأول دون أهداف مع الاتفاق، وخسر الآخر بهدف أمام التعاون بسبب هدف في الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع.

ويأتي استئناف الدوري السعودي بعد فترة التوقف الدولي، لذا سيحاول كل فريق أن يواصل ما كان عليه في الجولة الرابعة.

النصر والاتحاد من مباراة سابقة

تلقى الاتحاد دفعة بعودة الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله بعد تعليق إيقافه، حيث سجل مهاجم الفريق هدفي الفوز 2-0 على الخليج، بينما استعرض النصر قوته وفاز برباعية على الباطن.

واعتاد حمد الله هز الشباك في مباريات الاتحاد مع النصر، وسجل هدفا في فوز فريقه الحالي 3-0 على فريقه السابق في فبراير/ شباط الماضي، بينما سبق له التسجيل 6 مرات مع النصر أمام الاتحاد.

وستتعرض قوة النصر الهجومية لاختبار أمام صلابة دفاع الاتحاد الذي لم تهتز شباكه بعد في 4 جولات، وهو نفس حال الشباب والهلال.

وما يزيد من اشتعال الكلاسيكو هو تصاعد أزمة النصر والاتحاد في قضية حمدالله المنظورة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حاليا، خاصةً أن المباراة تأتي بعد أيام من رفع الإيقاف عن اللاعب.

عبدالرزاق حمدالله بقميص الاتحاد

يتمتع الاتحاد بسلسلة لا هزيمة في مواجهاته أمام النصر، إذ لم يعرف طعم الخسارة أمامه في آخر 8 مباريات، وتحديدا خلال الفترة من 13 أبريل/ نيسان 2019 إلى 11 فبراير/ شباط 2022.

وفاز الاتحاد على النصر بثلاثيتين ذهابا وإيابا في الموسم الماضي بالدوري السعودي، حيث أسقطه في أرضه بملعب مرسول بارك 3-1 قبل أن يفوز بنتيجة 3-0 بملعب الجوهرة المشعة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل