المحتوى الرئيسى

أسباب السلوك الجنسي القهري

10/01 04:25

يُطلق على السلوك الجنسي القهري اسم فرط الرغبة الجنسية أو الإدمان الجنسي، وهو انشغال مفرط بالتخيلات أو الدوافع أو السلوكيات الجنسية التي يصعب السيطرة عليها أو تسبب لك القلق أو تؤثر سلبًا على صحتك أو وظيفتك أو علاقاتك أو أجزاء أخرى من حياتك.

قد يتضمن السلوك الجنسي القهري مجموعة متنوعة من التجارب الجنسية الممتعة بشكل عام، تشمل الأمثلة الاستمناء أو الجنس عبر الإنترنت أو تعدد الشركاء الجنسيين أو استخدام المواد الإباحية أو الدفع مقابل ممارسة الجنس، ووفقًا لموقع mayo clinic عندما تصبح هذه السلوكيات الجنسية محورًا رئيسيًا في حياتك ، ويصعب السيطرة عليها ، وتكون مزعجة أو ضارة لك أو للآخرين ، فقد يتم اعتبارها سلوكًا جنسيًا قهريًا.

أسباب السلوك الجنسي القهري:

خلل في المواد الكيميائية الطبيعية في الدماغ: تساعد بعض المواد الكيميائية في دماغك (الناقلات العصبية) مثل السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين في تنظيم حالتك المزاجية وقد تكون المستويات المرتفعة مرتبطة بالسلوك الجنسي القهري.

التغييرات في مسارات الدماغ: قد يكون السلوك الجنسي القهري إدمانًا قد يتسبب بمرور الوقت في تغيرات في الدوائر العصبية للدماغ ، خاصة في مراكز التعزيز في الدماغ. مثل أنواع الإدمان الأخرى ، عادةً ما يكون المحتوى الجنسي المكثف والتحفيز مطلوبًا بمرور الوقت من أجل الحصول على الرضا أو الراحة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل