المحتوى الرئيسى

أولياء الأمور يتابعون الأخبار بتطبيقات الهاتف المحمول | المصري اليوم

09/30 22:32

مع بداية العام الدراسى الجديد، تستعد كل أسرة لبداية ذلك العام، سواء بالاستعداد المادى أو النفسى الذي يصحبه قلق شديد من معرفة ماذا يجرى بداخل أسوار المدرسة، وهل تتمكن الأسرة من متابعة أولادها بشكل جيد.. ومع التطور الكبير في المجال التكنولوجى والتعليمى، أصبحت متابعة الأسرة للطلاب أسهل عن طريق استخدام عدد من التطبيقات التي تُسهل معرفة التعامل مع الزملاء في المدرسة، وأدائهم التعليمى وسلوكهم النفسى.

تجار ملابس المدارس: زيادة الأسعار 70%.. وأولياء الأمور: «بيزنس»

معرض لمستلزمات المدارس والأسرة بمركز شباب «الصفوة» بحدائق أكتوبر

حملات لإزالة الإشغالات والأكشاك المخالفة من أمام أسوار المدارس بمرسي مطروح

وترصد «المصرى اليوم» عددا من التطبيقات التي تسهل على الأسرة متابعة الطلاب بشكل جيد وغير مرهق.

ويستخدم أولياء الأمور مجموعات مختلفة من تطبيقات الدراسة سواء كانت الدراسة الفعلية أو الدراسة عن بعد، والتى يلجأ إليها الطلاب لتنظيم وقتهم وتحفيزهم على المذاكرة وإنهاء واجباتهم بأفضل شكل ممكن وعلى رأسها:

يوفر«سكوليرا» تجربة سهلة ومنظمة، تمكن المدرس من إعداد الواجبات المدرسية وتقييم الطلاب عن طريق الاختبارات عبر الإنترنت، وكذلك التواصل مع أولياء الأمور والطلاب.

ويتيح التطبيق للطلاب إرسال الواجبات المدرسية فورًا، ويساعدهم في حل واستكمال حل الاختبارات القصيرة عبر الإنترنت، وكذلك تحميل المصادر والمواد المفيدة

ومن ناحية أولياء الأمور، يستطيع الآباء متابعة مستوى أولادهم وأدائهم، فضلًا عن الأخبار والأحداث المدرسية، ويقوم رؤساء الأقسام بوضع المناهج والمتابعة والتأكد من أن العملية التعليمية تسير وفقًا للجدول الزمنى والخطة المقررة.

من أشهر تطبيقات الدراسة الموجودة على متاجر التطبيقات، ويتيح التطبيق تتبع الدروس والمهام الدراسية والاختبارات والأحداث خلال الدراسة عبر جدول زمنى يمكنك استعراضه في أكثر من شكل، ومتابعة دراستك بشكل أسبوعى.. كذلك سوف يُذكرك التطبيق بالمهام غير المكتملة ومواعيد الامتحانات القادمة. ويُمنح التطبيق المدعم باللغة الإنجليزية فقط لطلاب المدرسة الذين يجيدون الإنجليزية، وطلاب الجامعة.

تطبيق جدول الدراسة Class Timetable

ويعتبر تطبيق Class Timetable مناسبا لطلاب المدرسة والجامعة كجدول دراسى، حيث يمكن متابعة مواعيد الدروس المختلفة خلال الأسبوع، ووضع خطط للواجبات المنزلية. ومن خلال التطبيق يمكنك استعراض جدول الدروس وجدول المذاكرة الذي وضعته بشكل أفضل، ما يجعلك قادرا على تحقيق أهدافك بشكل أفضل.

التطبيق متوفر فقط باللغة الإنجليزية، لذلك فهو مناسب لطلاب المدرسة الذين يجيدون الإنجليزية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل