المحتوى الرئيسى

حكاية حقائب ماركة "فيند" العالمية ومن أشهر مقتنيها.. تعرف عليها - اليوم السابع

09/30 22:04

كل سيدة تحب أن تبحث عن الفخامة والرقى والأناقة في الإطلالات التي تظهر بها، والعلامة التجارية الإيطالية المشهورة بحقائب اليد الجريئة Fendi، وشعارها"F" المزدوج المميز، لها ما يقرب من 100 عام، ولا تزال تلك العلامة التجارية تديرها عائلة Fendi، وهي نفسها التي شهدت ازدهار كارل لاغرفيلد الشاب المدير الفنى.

ولمحبى الأناقة والمهتمين بهذه العلامة الرائعة يمكن معرفة تاريخها وفقاً لموقع" instyle".

قد أنشأت Adele و Edoardo Fendi دارأزياء في روما عام 1925، واشتهرت فندى بفخامتها وذوقها الرفيع، وبدأت بصنع السلع الجلدية المشهورة ليومنا هذا، وهى شركة عائلية من البداية،، مع بنات Adele و Edoardo الخمس اللاتى يعملن في كل شيء بداية من خروج الأفكار الجديدة، إلى المساعدة في بيع سلع المصممين إلى العملاء المتحمسين، وعندما توفيت إدواردو في عام 1946، واصلت أديل وبناتها العمل بكل أجتهاد وابتكار.

في عام 1965 رحبت فندى بكارل لاغرفيلد في العلامة التجارية، كمدير إبداعى، وتم انشاء شعار"F" المزدوج المميز، والذى يرمز لـ" Fun Furs"، وقد جعل لاغرفيلد العلامة Fendi من أكثر ورش العمل رواج لسلع الفراء، واستخدم الفراء للإكسسوارات وتصميم الملابس الجاهزة، ودمج الكثير من الألوان، وتم توسيع العلامة التجارية باستمرار مع الاحتفاظ بالسلع الجلدية والفراء في المقدمة.

قد توفيت أديل في عام 1978، واستحوذت البنات الخمس على دار الأزياء، في الثمانينات تغيرت قواعد اللعبة، وشهد انتشار للعلامة التجارية.

لكن أكثر إبداعات العلامى التجارية فيندى شهرة هي حقيبة Fendi Baguette، التي صنعتها سيلفيا فينتوريني فيندي في التسعينيات، وعملت ثورة في حقائب اليد لدار الموضة، والمشاهير انتزعت الحقائب بسرعة، مثل مادونال ونعومى كامبل،  وكانت الحقيبة بيسطة وأنيقة.

في عام 1999 أبرمت LVMH و Prada صفقة للأستحواذ على Fendi، ورغم البيع ظلت إدارة علامة التجارية مع الجيل الثالث من أخوات Fendi، وواصلت Fendi الصعود على مر السنين، وحافظت على سيطرة عائلة Fendi وظلت إيطالية أصلية، وكانت  سيلفيا فينتوريني فيندي، حفيدة أديل وإدواردو، هي من تولت التوجيه الفني، مما دفعها إلى أنشاء "الرغيف الفرنسي" وخط الملابس الرجالية، وفى عام 2020 انضم كيم جونز إلى Fendi.

مثل العديد من دور الأزياء الأخرى، فإن Fendi لديها أهداف أكثر استدامة، باستخدام المواد المعاد تدويرها وتهدف إلأى تقليل النفايات، على عكس Prada، التي تعهدت بالتخلص من الفراء، لكن Fendi لا تخطط للتوقف عن استخدامه كمواد.

Fendi حقائب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل