المحتوى الرئيسى

والد سيلين مريضة الضمور: لا تستطيع تناول الطعام وجمعنا 20 من 40 مليونا

09/28 23:01

قال «أيمن»، والد الطفلة «سيلين» مريضة الضمور العضلي الشوكي من النوع الثاني، إن الحالة الصحية لطفلته تتجه للأسوأ.

وأضاف «أيمن»، في تصريحات لـ«الشروق»، إن سيلين أصيبت بالضعف العام نتيجة عدم قدرتها على تناول الطعام: «عندها حالة ضعف عشان مش بتاكل بالإضافة لمشكلة في التنفس».

وأكد أنها تحتاج لأخذ الحقنة في أسرع وقت، نظرا لتدهور حالتها المرضية بشكل سريع عن الحالات التي سبقتها، وتم جمع التبرعات لها ونجاح الحملة، وهن الطفلة رقية والتوأم عليا وفريدة.

وأوضح أن طفلته تحتاج حقنة قيمتها 40 مa href='/tags/270259-%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%87'>مليون جنيه مصري، كعلاج أبدي من الضمور العضلي الشوكي من النوع الثاني، مشيرا إلى أن التبرعات الشعبية وصلت إلى 20 مليون جنيه من أصل 40 مليونا.

واكتشف «أيمن» إصابة طفلته بمرض الضمور الشوكي عندما بدأت في الامتناع عن تناول الطعام، ومعاناتها من مشاكل في التنفس منذ أن كان عمرها لا يتجاوز ١١ شهرا.

الآن تتطور الحالة الصحية لـ«سيلين» إلى الأسوأ حتى وصلت لصعوبة في البلع وضيق في التنفس، لكن والدها لا يزال متمسكا بالأمل في جمع بقية التبرعات المتممة لـ40 مليون جنيه: "لسه عندي أمل إن يوم هشوف سيلين بتجري عليا وتحضني بإذن الله أنا محتاجكم معانا وجنبنا أكتر من أي وقت".

وعن ظهوره مع سيلين ووالدتها رضوى مؤخرا في برنامج "صاحبة السعادة"، قال: "طبعا كنت مبسوط إن في حد وافق إننا نطلع على التليفزيون خصوصا إني عازف فيولينة وبطلع كتير مع الإعلامية الكبيرة إسعاد يونس، فلما طلبت ده رحبوا جدا عشان الناس اللي مش متابعة السوشيال ميديا يعرفوا حالة سيلين، وطبعا حصل تغير ملحوظ في الاستعلام اللي بنعمله من البنك".

ومثل عليا وفريدة ورقية مريضات الضمور العضلي الشوكي من النوع الثاني، اللائي نجحت حملتهن الدعائية في جمع ١٢٠ مليون جنيه لعلاجهن، دشنت الصفحة المصرية "باور أوف سوشيال ميديا" حملة تبرعات شعبية جديدة لدعم سيلين تحت وسم "أنقذوا حياة سيلين" و"أنقذوا سيلين" و"ساعدوا سيلين" و"save celien".

مرض الضمور العضلي الشوكي

والضمور العضلي الشوكي بنوعيه الأول والثاني، هو مرض سببه خلل في جينات الجسم ويسبب تيبس في العضلات، وفي حالة التدهور يؤثر على عضلات التنفس والقلب بما يسبب الوفاة.

يذكر أن الأطفال مرضى ضمور العضلات الشوكي من النوع الثاني المكتشف إصابتهم بعد 6 شهور لا يندرجون في المبادرة الرئاسية التي تعالج الأطفال المصابين بضمور العضلات الشوكي من النوع الأول المكتشفين قبل 6 شهور، وبالتالي سمحت وزارة التضامن الاجتماعي لمرضى النوع الثاني بفتح حسابات بنكية لجمع التبرعات الخيرية كون العلاج للحالة الواحدة يؤخد في صورة حقنة يبلغ سعرها 40 مليون جنيه.

تامر حسني وهنيدي يدعمان سيلين

ودعم الفنان محمد هنيدي سيلين بمشاركة حساب التبرعات الخاصة بها في منشور عبر صفحته الرسمية فيس بوك.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل