المحتوى الرئيسى

علاء عرفه: الرئيس قلنا بوضوح أنتوا عايزين ومحتاجين مني إيه؟ | المصري اليوم

09/28 00:24

عبر الدكتور علاء عرفة، أحد رجال الأعمال، عن سعادته بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع ممثلي القطاع الخاص، قائلا: إن الرئيس زار كثير من أجنحة المصانع التي عرضت فيها بعض منتجاتها وكانت وسيلة جيدة للحديث مع الرئيس، مشيرًا إلى أن رسائل الرئيس كانت بمثابة طمأنة لمجتمع الأعمال.

عمرو أديب: وقت الأزمات مفيش دلع وبغددة.. تونس مفيهاش سكر من شهر (فيديو)

عمرو أديب: صديقي مستثمر كبير قالي أكتر فلوس بكسبها في مصر

عمرو أديب: في كلام عن طرح جزء من بنزينة «وطنية» وشركة «صافي» للبيع

وأوضح عرفة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON E: «الرئيس قلنا بوضوح أنتوا عاوزين ومحتاجين مني إيه؟ وتحدثنا معه عن أهمية المؤتمر الاقتصادي القادم، لأن مصر بلدنا وعايشين فيها إحنا وأولادنا»، متابعا: «زيارة الرئيس اليوم كان فيها رسائل مهمة، بيعطي رسائل ثقة لمجتمع الأعمال ورجال الصناعة، لأن الصناعة ليست مهنة سهلة، لكن مهنة صعبة وبها معوقات كثيرة، لكن هو الطريق الوحيد لتحقيق النمو المستمر والممتد وصولًا للتنمية المستدامة».

وتابع: أن مجتمع الأعمال تلقى إشارة طمأنة هامة للمجتمع الاقتصادي، قائلاً «الرئيس اليوم قال ننمو مع بعض، والقطاع الخاص شريك في التنمية».

وعن تحديات القطاع الخاص التي ستعرض أمام المؤتمر الاقتصادي، قال عرفة: «لدينا مشاكل في اللوجستيات وفي العمالة والتدريب والنقل والجمارك، ونحتاج إزالة كثير من العقبات، لأننا نحتاج نمو اقتصادي حتى نصل لرقم الصادرات المستهدف 100 مليار دولار مش قليل على مصر، ونقدر نعمله إحنا دولة كبيرة عددها 100 مليون مصري».

واستطرد: «المشكلة والأزمة العالمية كبيرة والتداعيات الاقتصادية الكبيرة على العالم كله، وإحنا محتاجين كمجتمع أن نتخلى عن جزء من الرفاهية ليس كرجال أعمال كحكومة ومجتمع أعمال وشركات قطاع أعمال، كلنا نتخلى عن الرفاهية ونشتغل الفترة القادمة، لأنها فترة صعبة على العالم كله ومحتاجين العمل الجاد».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل