المحتوى الرئيسى

رداً على نتائج الاستفتاء.. زيلينسكي يطالب بتشديد العقوبات ضد روسيا | المصري اليوم

09/28 00:24

طالب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي بتشديد العقوبات ضد روسيا، وزيادة إمدادات الأسلحة لقواته ردا على استفتاءات الانضمام إلى روسيا في جنوب وشرق أوكرانيا.

بنسب تأييد وصلت إلى 99%.. إعلان نتائج الاستفتاء حول انضمام 4a href='/tags/120552-4-%D9%85'>4 مناطق في أوكرانيا إلى روسيا

قصواء الخلالي: العالم أصبح قرية واحدة وما حدث في «روسيا وأوكرانيا» مثال لذلك

مجلس الاتحاد الروسي: قد يتم النظر في ضم 4 مقاطعات إلى روسيا

وقال زيلينسكي خلال اجتماع مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا بكييف: «نتوقع عقوبات قوية في حزمة عقوبات الاتحاد الأوروبي الثامنة ضد روسيا، بالإضافة إلى إشارات واضحة منفصلة حول ما سيحدث إذا اعترفت روسيا بهذه الاستفتاءات المصطنعة».

وأشار مكتب زيلينسكي في بيان إلى أهمية تعزيز الدعم العسكري لكييف، وقال زيلينسكي لوزيرة الخارجية الفرنسية: «هذه أولوية بالنسبة لنا، التقدم في استعادة وحدة أراضينا بدون أسلحة حديثة مستحيل.. أود أن أشكر الحكومة الفرنسية بشكل منفصل على المساعدة التي قدمتها طوال هذه الأشهر».

وأضاف زيلينسكي، أنه يتوقع دعم فرنسا لاحتمال انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وأكدت كاثرين كولونا، أن دول الاتحاد الأوروبي ستفرض عقوبات على روسيا بسبب إجراء استفتاءات في جمهوريتي دونباس والأراضي المحررة في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

أعلنت اللجان الانتخابية في مناطق الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا جنوب وشرق أوكرانيا، النتائج النهائية لفرز أصوات المقترعين.

أعلنت لجنة الانتخابات في جمهورية دونيتسك الشعبية أن فرز جميع أصوات المقترعين في استفتاء الانضمام إلى روسيا أظهر أن 99.23٪ ممن أدلوا بأصواتهم أيدوا الانضمام.

وأعلنت رئيسة اللجنة المركزية للانتخابات في جمهورية لوغانسك الشعبية إيلينا كرافتشينكو، أن 98.54% من المقترعين صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل