المحتوى الرئيسى

الدورى الايطالى يخسر مليار يورو في آخر 3 سنوات لهذا السبب

09/27 23:30

كشف  لويجي دي سييرفو، المدير التنفيذي للدوري الإيطالي، اليوم الثلاثاء، أن القرصنة تسببت لـ"الكالتشيو"، بخسائر بقيمة "مليار يورو في آخر 3 سنوات".

وقال دي سييرفو، إن هذا الضرر يمنع كرة القدم الإيطالية، من سد فارق الأرباح مع الدوري الإسباني "لا ليجا" والدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وأشار المسؤول في "قمة كرة القدم الاجتماعية"، التي احتضنتها روما إلى أن أبرز النقاط التي تعيق خفض فارق الأرباح بين الـ"سيري آ" ودوريات أوروبية كبرى أخرى هي "القرصنة وقدم الملاعب".

وأضاف "لتقليل هذا الفارق نحتاج إلى دعم في بناء الملاعب ومكافحة القرصنة. هل لديكم فكرة كم موهبة كنا سنقدر على الحفاظ عليها أو جلبها إلى مسابقتنا؟".

وتسعى أندية مثل إنتر ميلان وإيه سي ميلان منذ 2019 إلى تحديث ملعبهما أو بناء ملعب جديد لتوليد أرباح جديدة، وهي المسألة التي يبدو أنها سترى النور مع ملعب مشروع "إل كاتديرالي" الذي سيغدو سان سيرو الجديد، وسيبدأ تشييده في 2024 على أن ينتهي الأمر في 2027، وفقا لوسائل إعلام محلية.

ولا يؤثر الأمر فقط على الأندية مثل إنتر وميلان، أو لاتسيو وروما، للذين يرغبان في تحديث ملعب الأولمبيكو في العاصمة، وإنما أيضًا على الصعيد الدولي في مسألة استضافة الأحداث الرياضية والاجتماعية.

وقال المسؤول "لو أردنا استضافة اليورو أو شيء آخر، فيجب أن تكون لدينا ملاعب. فقدنا الفرصة حينما كنا فوق قمة العالم كي نصبح زعماء السوق".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل