المحتوى الرئيسى

علي الحجار: أسمع حماقي وتامر حسني.. ورفضت الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين | المصري اليوم

09/27 21:51

حل الفنان على الحجار ضيفا على حلقة خاصة مع الإعلامية زهرة رامي عبر محطة راديو إنرجي 92.1، بعد اختياره نجم شهر سبتمبر للاحتفاء بمسيرته الفنية والغنائية التي استمرت على مدار أكثر من 40 عاما.

«تستغله تجاريًا على حسابنا».. خبير آثار يهاجم استنساخ بريطانيا لحجر رشيد

حجر القدر.. بالصور تعرف على قصة الحجر الأشهر في احتفاليات تتويج الملوك

«بلاش ضرب القطارات بالحجارة».. النقل تناشد المواطنين بالحفاظ على مرافق السكة الحديد

وتحدث على الحجار عن عائلته، وأبنائه الـ7 الذين يتمتعون بمواهب فنية عديدة منها الغناء والتلحين والتمثيل موضحا:«مكنتش مقصودة».

وعن زيجاته المتعددة، قال على الجحار:«أنا اتجوزت كتير ودي حاجة منصحش عدوي بيها»، وأكد المطرب الكبير على أنه استمر في زيجته الأخيرة حوالي 20 عاما ولديه 4 أولاد و3 فتيات.

وقال إن ابنه أحمد الحجار صوته لا يشبهه، ولكنه تعلم الغناء والتلحين منذ كان في عمر 5 سنوات على يد جده الذي كان يغني معه الموشحات، ومع سفره إلى دول متعددة ودراسته للفن أصبح مثقف فنيا أكثر ويغني بعدة لغات.

وكشف الفنان على الحجار لراديو إنرجي، سبب عدم ترشحه على منصب نقيب الموسيقيين خلفا للفنان هاني شاكر، مؤكدا على أن الكثيرين طلبوا منه الترشح لكنه رفض تماما منهم سكرتير النقابة.

وأوضح سبب رفضه الترشح على منصب نقيب الموسيقيين قائلا:«أنامعنديش ذكاء اجتماعي ودي مسئولية كبيرة والقرى والنجوع والمحافظات مليانة فنانين وموسيقيين».

وأشار الحجار أن حل أزمات الفنانين والموسيقيين مسئولية كبيرة، مستشهدا بحالة الموسيقار عبدالله حلمي عازف الناي الذي أصيب بسرطان في الحنجرة ولم تستطع النقابة توفير قدرا كبيرا من الأموال من أجل علاجه.

ووصف على الحجار العازف عبدالله حلمي بأنه ثروة مثل الأهرامات، وكان لابد أن تتكاتف الدولة كلها من أجل علاجه، مشيرا إلى أنه غير متفق مع قرارات الفنان هاني شاكر بخصوص منع عدد من المغنيين مؤخرا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل