المحتوى الرئيسى

على الحجار يطرح أغنية من ألحان بليغ حمدي | المصري اليوم

09/27 21:43

حل الفنان على الحجار ضيفا على حلقة خاصة مع الإعلامية زهرة رامي عبر محطة راديو إنرجي 92.1، بعد اختياره نجم شهر سبتمبر للاحتفاء بمسيرته الفنية والغنائية التي استمرت على مدار أكثر من 40 عاما.

«تستغله تجاريًا على حسابنا».. خبير آثار يهاجم استنساخ بريطانيا لحجر رشيد

حجر القدر.. بالصور تعرف على قصة الحجر الأشهر في احتفاليات تتويج الملوك

«بلاش ضرب القطارات بالحجارة».. النقل تناشد المواطنين بالحفاظ على مرافق السكة الحديد

وتحدث الفنان على الحجار عن علاقته بتترات المسلسلات التي غاب عنها سنوات طويلة حتى عاد لغناء تتر مسلسل «جزيرة غمام» التي كانت أحد أسباب نجاح العمل في دراما رمضان 2022.

وقال الحجار إنه وافق على غناء تتر جزيرة غمام لعدة أسباب بداية من المؤلف عبدالرحيم كمال، والشاعر إبراهيم عبدالمجيد الذي غنى له واحدة من أجمل أعماله «لما الشتا يدق البيبان» إلى جانب الألحان وقصة العمل.

وعن غيابه عن تترات المسلسلات، أوضح على الحجار أن هذا الأمر منطقي لأنه حاليا يتواجد جيل جديد من المنتجين والملحنين يرغبون في العمل مع مطربي جيلهم.

واستطرد: «بقى في ملحنين غير عمار الشريعي وعمر خيرت وياسر عبدالرحمن ومطربين غير على الحجار ومحمد الحلو مدحت صالح الذي بدأ رحلة العودة من خلال مسلسل أبوالعروسة».

وتحدث على الحجار عن علاقته بالفنان محمد الحلو التي بدأت منذ سنوات عديدة أثناء مرحلة الدراسة ومشاركتهما في فرقة غنائية سويا، وامتدت حتى اليوم.

وأوضح حقيقة شائعات استبداله بمحمد الحلو في تتر مسلسل ليالي الحلمية، مؤكدا على أنه لا يعرف هذه القصة، ولكن محمد الحلو مغنواتي كبير ودائما أصفه بأنه مطرب المطربين.

واستطرد على الحجار عن محمد الحلو: «أنا مؤمن بإنه بني آدم حلو وقلبه أبيض ولا بيغير ولا بيضايق من نجاح غيره» ووصفه بأنه صديق عمره الذي يقطن بجواره.

كام وصف الحجار نفسه بأنه «كان واخد توكيل التترات الصعيدي» مثل ذئاب الجبل والرحايا وغيرها، مشيرا إلى أنه بدأ التترات مع عمار الشريعي وسيد حجاب في مسلسل «الأيام».

وعن تمسك على الحجار بستايل معين في الغناء، أوضح أن الأعمال يجب أن تليق بمن يقدمها، واستعان بمثال على أغاني الفنان تامر حسني قائلا:«لو جيت أغني اللي بيقدمه تامر حسني الأغنية هتسقط.

واستطرد: «لا صوتي زي صوت تامر حسني ولا إيقاع أغانينا شبه بعض، ولكنه لما غنى عارفة قدمها بصوته وبطريقة حلوة جدا».

وروى الفنان على الحجار موقفا كوميديا عن ألبومه «تجيش نعيش»، الذي كان سببا في شهرة الفنانة داليا البحيري ودخولها مجال التمثيل على حد وصفه قائلا:«هي فخورة بالحكاية دي جدا».

وقال على الحجار، إن هذا الألبوم واجه مواقف عديدة منها عدم قدرة الموزعين في السودان على دفع مقابل مادي له فأرسلوا لهم جمالا عبر سوق إمبابة، وقام ببيعها حتى يحصل على أمواله.

وكشف عن استعداده لطرح أغنية جديدة من ألحان بليغ حمدي بعد مرور سنوات على رحيل الملحن الشهير الذي قدمه في بداية مشواره.

وقال الحجار إن ورثة بليغ حمدي وجدوا الأغنية بين مقتنياته، وهاتفوا صديقا له لعرض الأغنية عليه لأنه الأجدر بتقديمها، وباء عليه قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إنتاجها، مشيرا إلى أنه ينتج أعماله منذ عام 1981.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل