المحتوى الرئيسى

شركات التكنولوجيا تسعي لاستقطاب افكار الشباب لتعزيز الامن الالكتروني | المصري اليوم

09/27 14:59

وجّهت كاسبرسكي دعوة مفتوحة للشباب المبدعين في مجال الأمن الرقمي للمشاركة في دورة العام 2022 من مسابقة Secur’IT Cup، التي تُعدّ بطولة عالمية للطلبة الموهوبين الساعين إلى إحداث التغيير في عالم التكنولوجيا عبر تعزيز أمنه.

وتاتي المسابقة في اطار انتشار التقنيات الرقمية، كيف يمكن عبرها جعل التقنية تخدم احتياجات البشرية دون تعريض خصوصيتهم وبياناتهم للخطر. لذلك يحتاج قطاع الأمن الرقمي إلى مواكبة التطورات التقنية المتسارعة، من خلال تقديم حلول صالحة للتعامل مع التحديات الأمنية.

وتسعي كاسبرسكي الي دعم الشباب الموهوبين وتمكينهم من الابتكار في عالم الأمن الرقمي عبر تحويل الأفكار النيّرة إلى حلول ملموسة تساعد في حل المشكلات.

وتقدّم المسابقة هذا العام ثلاثة مجالات رئيسة تتطلب حلولًا أمنية جديدة: تتضمن أمن الأجهزة المحمولة – تنفيذ مشروع لأمن الأجهزة المحمولة كالهواتف والساعات الذكية، لمساعدة الأفراد على حماية خصوصيتهم وبياناتهم الشخصية من الهجمات والجرائم الرقمية.

و أمن أجهزة التوجيه (الراوتر) – تقديم حلول أمنية جديدة لحماية الراوتر، الذي يُعدّ بمثابة "عقل" منظومات إنترنت الأشياء، حيث يدير شبكات كاملة من الأجهزة، سواء للمنشآت الصناعية الكبيرة أو للمنازل.

و مكافحة الغش في الشطرنج – تزويد لاعبي لعبة الشطرنج بقدرات الكشف المناسبة لحمايتهم من محاولات الغش في اللعبة. ولطالما قدّمت كاسبرسكي الدعم لتطوير لعبة الشطرنج وتوسّعها في الفضاء الرقمي ووصولها إلى البطولات التي تقام عبر الإنترنت.

و قالت إفغينيا روسكيخ مدير مجموعة الشؤون الأكاديمية في أكاديمية كاسبرسكي :يتمثل أحد الابتكارات الجوهرية التي بدأناها في مسابقة العام الماضي، واستمرت هذا العام، في إضافة فئات تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية، إذ نرى أن الأمر يجب ألا يقتصر على البحث عن حلول للمشكلات التقنية في الأمن الرقمي، بل من المهمّ أن يمتدّ للمساهمة في رفع الوعي حول التأثير الذي تُحدثه هذه الحلول في حياة الفئات المجتمعية المحتاجة إلى الدعم".

في مواجهة تقييد طهران.. إجراءات أمريكية لتسهيل اتصال الإيرانيين بالإنترنت

وزير الاتصالات: مصر الأسرع في إفريقيا في سرعة الإنترنت الثابت

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل