المحتوى الرئيسى

أهمها التعرق المفرط.. علامات الإصابة بأمراض القلب لدى الأطفال

09/27 14:32

لا ترتبط أمراض القلب عند الأطفال بنمط الحياة، على عكس البالغين، ومن ثم لا يصاب الأطفال بأمراض القلب بسبب أي خطأ منهم أو من والديهم، ولكن يجب الحرص على فحص الأطفال عند الولادة للتأكد من صحة عمل وظائف القلب، وبعد ذلك يجب الانتباه إلى أي علامات غريبة يمكن أن تظهر على الأطفال.

فيما يلي مجموعة من المعلومات حول العلامات التي تدل على إصابة الأطفال بأمراض القلب، بحسب موقع "تايمز اوف انديا".

*هل يجب فحص أمراض القلب عند الأطفال؟

لا يحتاج كل الأطفال إلى اختبارات روتينية متعلقة بالقلب، ولكن يجب أن يخضع الأطفال لفحوصات طبية منتظمة مع طبيب الأطفال، وإذا اشتبه في وجود مرض في القلب لدى الطفل يتم تحويله بعد ذلك إلى طبيب قلب الأطفال، حيث يقوم بعد ذلك بتقييم حالة الطفل بالتفصيل وإجراء مخطط صدى القلب لتشخيص عيوب القلب وبدء العلاج.

ومن أكثر عيوب القلب شيوعًا عند الأطفال هي عيوب القلب الخلقية التي يولد بها الطفل، ويمكن الكشف عن عيوب القلب الخلقية الرئيسية عن طريق تخطيط صدى القلب للجنين أثناء الحمل نفسه، وبعد ولادة الطفل يمكن تشخيص عيوب القلب الحرجة وعلاجها في غضون ساعات قليلة من الولادة.

*ما هي بعض العلامات التي تدل على أن صحة قلب الطفل تحتاج إلى عناية؟

تشير الأعراض والعلامات، مثل عدم تغذية الأطفال بشكل جيد، والتعب اثناء الرضاعة، وسوء زيادة الوزن، والتعرق المفرط إلى الإصابة بأمراض القلب الخلقية، ويمكن أن يعاني بعض الأطفال والرضع من تغير لون الشفاه واللسان والأظافر إلى الزرقة أثناء البكاء، وقد يصاب الأطفال الأكبر سنًا بالالتهاب الرئوي المتكرر، والتعب وزيادة ضيق التنفس عند المجهود.

*ما هو مقدار التمرين الذي يجب على الأطفال القيام به يوميًا؟

يجب تشجيع الأطفال على ممارسة الألعاب الرياضية في الهواء الطلق، ويجب أن يكون وقتهم أمام الشاشة ووقت مشاهدة التلفزيون محدودًا، حيث لا يوجد حد أدنى أو أقصى لساعات أو مقدار من التمارين موصى به، ولكن يجب أن يكون التمرين والنشاط في الهواء الطلق متوازيين مع العمل المدرسي والدراسات مع نمو الطفل.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل