المحتوى الرئيسى

«رز بلبن ومهلبية».. مشروع «أحمد» للاعتماد على نفسه: «الطبق بـ7 جنيه»

09/27 08:55

أحمد السيد يبيع الأرز باللبن

يقف حاملًا «صينية» صغيرة بين يديه، محملة بأطباق «رز باللبن ومهلبية»، في أحد شوارع الشرقية، فقد قرر أحمد السيد، إنشاء مشروع خاص به، للإنفاق على نفسه، وسداد كافة متطلباته، وتلقى الدعم من عائلته وأصدقائه، الذين كانوا بمثابة دعاية له.

حصل «أحمد»، 24 عامًا، على شهادة دبلوم صنايع، ليقرر تحمل المسؤولية، بالاعتماد على نفسه، والعمل في مجال، يستطيع من خلاله سد احتياجاته، وبناء مستقبل مشرق، إلا أنه لم يحب السيطرة، وإشراف الآخرين عليه، فقرر إنشاء مشروع خاص به، قائلًا لـ«الوطن»: «لما خلصت تعليم، قررت أعمل حاجة لنفسي، أنا بقيت مسؤول، ومينفعش أهلي يصرفوا عليا لحد دلوقتي».

يعيش «أحمد» في الزقازيق بمحافظة الشرقية، وكان يهوى المطبخ وإعداد أصناف متنوعة من الحلويات، وكان متميزًا في «المهلبية»، التي كانت ذات مذاق رائع ومختلف، لذا قرر بيعها كتجربة مبدئية لمشروعه، لاعتياد المصريين عليها، بحسب كلامه: «أنا بحب أطبخ من زمان، وقررت مشروعي يبقى عن الحلويات المصرية».

يستيقظ «أحمد» من نومه، في الصباح الباكر، وبعد قيامه للصلاة، يجهز المقادير لإعداد وصفة «المهلبية»، ثم يضعها في أطباق بلاستيكية، ذات جودة جيدة، حتى تتحمل درجة الحرارة، ووضعها في الثلاجة عدة ساعات، حتى تتماسك جيدًا، وبعدها وضع الأطباق على صينية، والوقوف بها في مكان ثابت، بأحد شوارع منطقته، وفقًا له.

لاحظ «أحمد» أن الأرز باللبن ينال شعبية أكبر من «المهلبية»، لذا قرر إعداده إلى جانب الأصناف القديمة، مع إضافات مختلفة منها صوص كراميل وشيكولاتة، ليزداد الإقبال عليه، إذ يبلغ ثمن الطبق الصغير 7 جنيهات، والحجم الأكبر 10 جنيهات، بحسب كلامه.

يحلم «أحمد» بامتلاك محل صغير، يستطع من خلاله بيع كافة الحلويات الشرقية.

في التقرير التالي، تستعرض «الوطن» ما يحدث للجسم بعد الإقلاع عن التدخين بدءًا من 20 دقيقة وحتى 20 عامًا بعد تدخين آخر سيجارة والفوائد التي تظهر على الجسم.

أنس مهندس زرعي، قام بتأسيس مبادرة ازرع سطح بيتك بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفواكه والخضروات، ومواكبة ما تسعى إليه الدولة نحو وطن أخضر.

نستعرض في التقرير التالي مهمة جديدة ولكن خيالية تنفذها وكالة ناسا الفضائية، يوم الاثنين المقبل، لإنقاذ كوكب الأرض من كويكب قد يشكل تهديدا على البشرية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل