المحتوى الرئيسى

طارق عوض: "مبادرة الإحلال" تترقب جاهزية البنية التحتية بمحافظات جديدة لضمها | العاصمة نيوز

09/27 09:50

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمى باسم مبادرة إحلال السيارات القديمة بوزارة المالية، إن المبادرة تترقب تقارير عن مدى جاهزية البنية التحتية بالمحافظات المختلفة للمشاركة فى أعمال الإحلال، فى ضوء التكليفات الرئاسية للمحافظين والوزراء بتوسيع قاعدة المشاركة.

وأضاف أنه ربما تضم محافظات جديدة للمبادرة بالتزامن مع انطلاق مؤتمر المناخ خلال نوفمبر المقبل؛ أو الاستقرار على المحافظات المرشحة للانضمام خلال السنة الثالثة من المبادرة، وفى حالة تأكيد أى من المحافظات غير المشتركة حاليًّا بالمبادرة أن البنية التحتية بها أصبحت مؤهلة لاستقبال السيارات العاملة بالغاز الطبيعى، وأنها وفرت ساحات لتخريد الوحدات القديمة.

وأشار إلى أن المحافظات المختلفة تعمل على تدشين محطات تموين الغاز، وتوفير ساحات لتخريد السيارات؛ وحال جاهزيتها بشكل كامل؛ تقوم كل محافظة برفع تقرير إلى مبادرة الإحلال بذلك، لتقوم لجنة مشكلة من ممثلين عن الجهات المختصة بملف الإحلال بالتأكد من مدى جاهزيتها.

ولفت إلى أن اللجنة تضم ممثلين عن وزارات المالية والبترول والبيئة والتنمية المحلية وغيرها، ويتمثل دور اللجنة فى اعتماد المحافظات المختلفة للمشاركة فى مبادرة الإحلال، وفى حالة عدم الجاهزية يتم توجيه المسئولين بالمحافظة لاستكمال البنية التحتية المطلوبة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل