المحتوى الرئيسى

المركزى البريطانى يتوقع وصول فائدة الفيدرالى إلى 6.5% مع بداية العام | أصول مصر

09/27 02:55

أعلن بنك إنجلترا المركزي، توقعاته لاقتصاد منطقة اليورو والولايات المتحدة مع بداية 2023، وذلك خلال إجراءه ما يسمى اختبار الإجهاد ACS، قائلاً إن أسعار الفائدة سترتفع إلى 4.7٪ في منطقة اليورو، و6.5٪ في الولايات المتحدة مع بداية العام.

وأشار البنك في بيان إلى أنه للمرة الأولى يتم تقييم المجموعات الفرعية المحصنة من باركليز، وإتش إس بي سي، ومجموعة لويدز المصرفية، ومجموعة نات ويست على أساس مستقل.

البنوك الثمانية المشاركة وجمعيات البناء بينهم: باركليز، إتش إس بي سي، مجموعة لويدز المصرفية، نيشن وايد، ناتويست جروب، سانتاندير المملكة المتحدة

وذكر البنك أن البنوك الثمانية المشاركة وجمعيات البناء، هي باركليز، إتش إس بي سي، مجموعة لويدز المصرفية، نيشن وايد، ناتويست جروب، سانتاندير المملكة المتحدة، ستاندرد تشارترد وفيرجن موني يو كيه، وهم يمثلون معًا حوالي 75٪ من الإقراض للاقتصاد الحقيقي في المملكة المتحدة.

إجراء آخر اختبار إجهاد ACS في عام 2019 بعد عامين من اختبارات الإجهاد المرتبطة بأزمة فيروس كورونا  Covid-19

وقال إنه تم إجراء آخر اختبار إجهاد ACS في عام 2019، بعد عامين من اختبارات الإجهاد المرتبطة بأزمة فيروس كورونا  Covid-19، فيما تم تأجيل إطلاق اختبار التحمل المزمع في مارس 2022 نتيجة المشكلات الاقتصادية والمالية الناشئة عن الغزو الروسي أوكرانيا.

تقييم كل بنك مقابل معدلات رأس المال الخاص

وأشار البيان إلي أنه سيتم تقييم كل بنك مقابل معدلات عقبة لوضع رأس المال الخاص به، من المقرر أنه سيتم نشر النتائج في صيف عام 2023 وستُستخدم للمساعدة في إعلام البنوك برأس المال الوقائي.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل