المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة بني سويف: ممنوع دخول الولاد اللي شعرهم طويل - E3lam.Com

09/26 18:00

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إن الطلبة اعتادت على النظام الذي أقرته الجامعة مؤخرا، موضحا أن الطلبة منذ 5 سنوات تقريبا كانوا يذهبون للجامعة بملابس لا تليق بها.

أضاف “حسن” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء أمس ببرنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة “on”، أن عدد طلاب جامعة بني سويف 100 ألف طالب، مشيرا إلى أن أمن الجامعة لا يسمح للشباب بالدخول بملابس لا تليق بالحرم الجامعة.

أكد على أن الحرم الجامعي له قدسيته، وتقاليده ولا بد من احترامها، لافتا إلى أنه من الملابس الممنوعة (الجينز المقطع، والشورت، والشبشب، والشعر الطويل الملفت للأولاد، والملابس الشفافة).

في نفس السياق قالت نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض إنها مع احترام تقاليد الأزياء الرسمية للطلاب في الجامعات لكنها في ذات الوقت معترضة أن تضع الجامعات ضوابط وصفتها بأنها “مطاطة” قد تعرض طالبات وطلاب لتنمر أو غيره.

تابعت “أبو القمصان” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن ضوابط دخول الجامعات مطاطة وغير محددة، داعية لعمل “Dress Code”، مهني للجامعات لكي لا يقع الطلاب في التنمر، مشددةً على أن هناك فرق بين الكود المهني وبين الأخلاقي في الملابس التي يتم ارتدائها في أماكن العمل والدراسة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل