المحتوى الرئيسى

5 نصائح تجعل تمارين المشي أكثر فعالية.. تعرف عليها

09/26 17:52

تعد رياضة المشي نشاطًا بدنيًا لا يُصدق، يمكنها أن تفعل المعجزات لصحتك العامة ولياقتك البدنية، ويأتي الذهاب في نزهة لطيفة ونشيطة كل يوم مع مجموعة من الفوائد مثل تقليص الدهون في الجسم ، وتحسين صحة القلب ، وزيادة مستويات الطاقة ، وتقليل مستويات التوتر والضغط ، وتقوية مناعتك ، وتعزيز التناسق والتوازن.

إذا لم تكن هذه الفوائد كافية ، فقد أظهر باحثون من جامعة ليستر أيضًا أن أقل من 10 دقائق من المشي السريع يوميًا يرتبط بمتوسط ​​العمر المتوقع الأطول، مضيفًا سببًا للإسراع في هذا المشي ، فقد شاركا أن الأشخاص الذين يمشون بسرعة أكبر لديهم ما يصل إلى 20 عامًا من متوسط ​​العمر المتوقع ، مقارنةً بالمشي البطيء، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

لذلك مع وضع هذه الفوائد المذهلة في الاعتبار ، ارتدِ حذاء المشي الخاص بك واتبع عادات المشي الذكية هذه لتحقيق أفضل النتائج من المشي اليومي.

الذهاب في نزهة كل يوم

إذا كان الذهاب في نزهة أمر جيد ، فإن الذهاب للمشي مرتين أمر جيد للغاية، وستساعد زيادة عدد مرات المشي يوميًا على زيادة نشاطك اليومي بالإضافة إلى عدد خطواتك، وسيمنعك هذا أيضًا من التعب من المشي لمسافة طويلة، ومن أفضل الطرق لجدولة رحلتين في اليوم هي وضع واحدة بعد الغداء والأخرى بعد العشاء.

يأتي هذا أيضًا مع المزيد من الفوائد حيث أظهرت الأبحاث أن المشي الخفيف بعد تناول الطعام يمكن أن يساعد في تعديل مستويات الأنسولين والسكر في الدم.

حمل أوزان يدوية خفيفة

يعد المشي بالفعل مهمة سهلة لمعظم الناس. لذلك ، من أجل تحقيق أقصى قدر من الفوائد ، تحتاج إلى رفع مستوى لعبتك وإضافة بعض العناصر الصعبة، وهي طريقة رائعة للقيام بذلك هي التحول إلى المشي بالطاقة ، والذي يتضمن المشي أثناء حمل الأوزان الخفيفة.

سيؤدي ذلك إلى دفع جسمك إلى العمل بجهد أكبر وسينتهي بك الأمر بحرق المزيد من السعرات الحرارية وبناء المزيد من العضلات، تأكد من عدم المبالغة في استخدام الأوزان ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إصابة في الرقبة أو الكتف.

لا يُقصد بالحدود القصوى لممارسة نشاط بدني كلاسيكي مثل المشي. لتحقيق أقصى استفادة منه ، استمر في التبديل بين الوتيرة المعتدلة والقوية، وسوف يتحدى أسلوب المشي القوي هذا جسمك ويرفع معدل ضربات القلب ويزيد من حرق السعرات الحرارية.

إذا لم تكن مرتاحًا جدًا للمشي السريع ، فما عليك سوى البدء بإضافة 20 ثانية من السرعة العالية بين وتيرة المشي المعتادة.

تخلص من جميع المصاعد والسلالم المتحركة

يساعدك قضاء بعض الوقت في المشي على التركيز حقًا على المشي والحصول على صحة أفضل. ومع ذلك ، يمكننا أيضًا الحصول على هذه الفوائد إلى حد ما من خلال مراقبة جولاتنا خلال النهار - مثل العمل أو أثناء التسوق في المركز التجاري.

إحدى الحيل الرائعة هي تخطي جميع المصاعد والسلالم المتحركة وصعود الدرج كلما أمكن ذلك. أيضًا ، قم بإيقاف دهون سيارتك بعيدًا عن بوابة الدخول، وسيضيف هذا أيضًا خطوات إضافية لتحقيق هدفك اليومي.

اصطحب كلبك للتمتع بتمارين القلب

من الممكن اصطحاب كلبك في الحديقة للتنزه كل يوم، سيستمتعون بالمساحة الخالية والنشاط البدني، ويمكنك أيضًا أخذ قسط من الراحة للعب الجلب أو التمدد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل