المحتوى الرئيسى

هالة السعيد: إعلان حوافز لتوطين الصناعة وزيادة الصادرات خلال أسبوعين | المصري اليوم

09/26 17:41

اعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الحكومة تعمل حاليا على وضع حزمة متكامله من الحوافز لتوطين الصناعه وزيادة الصادرات، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل الحوافز خلال أسبوعين.

«السعيد» من نيويورك: أنفقنا على برامج الحماية الاجتماعية 2 تريليون جنيه في 8 سنوات

استعدادًا لـ«تغير المناخ COP27».. هالة السعيد: «المبادرة تستهدف جدية التعامل مع البعد البيئي»

هالة السعيد: «إطلاق رؤية 2030 المحدثة قريبًا»

هالة السعيد: التمكين الاقتصادي للمرأة يعزز النمو الشامل والمستدام للمجتمع

هالة السعيد : نستهدف زيادة استثمارات قطاعي الزراعة والري

واضافت الوزيرة خلال لقاء اليوم بغرفة التجارة الامريكية اليوم، ان الانتقال الى العاصمة الإدارية الجديدة سيتم قريبا، ولن يكون مجرد نقل موظفين من مكان لاخر وانما عملية متكامله لتغيير مفاهيم وأساليب عمل الجهاز الحكومى، موضحة انه سبق وأن بذلت الحكومة جهودا لتهيأة الموظفين لهذا الانتقال من حيث وضع المعايير والتدريب وإرسال بعثات الى الجامعات الاجنبية، ثم اختيار افضل المجموعات من المتدربين مع تجهيز بنية رقمية حديثة من اجل ان يصبح الانتقال تتويج للمنهج الجديد فى العمل الحكومي.

ولفتت الوزيرة إلى وجود تحديات كبيرة خلال السنوات الثلاث المقبله امام مصر، حيث ان العالم يمر بأزمة مياة وامن غذائى وأزمات تضخم وبطاله، مطالبة بضرورة تضافر الجهود بين الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص لمواجهه هذة التحديات.

ودعت الوزيرة ردا على أسئلة طرحها طارق توفيق رئيس الغرفه الأمريكية بالقاهرة الى تغيير العقلية المجتمعية التى تقاوم التعليم الفنى، خاصة وان الحكومة تعمل على تطوير المدارس الفنية وإنشاء المزيد من الجامعات التكنولوجية، لخلق جيل من الفنيين يتواكب مع متطلبات سوق العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل