المحتوى الرئيسى

«استدعاء ولي أمر» يثير فضول سكان وسط البلد والزمالك.. السر في الكود

09/26 04:00

ربما تكون أكملت سنوات دراستك، لكن هذا الأمر لن يعفيك من «استدعاء ولي أمر» في ظرف سيقدم لك خلال مرورك في الشارع، خصوصا إن كنت من سكان الزمالك أو وسط البلد، ما قد يثير فضولك عن الظرف وما فيه، فالاستدعاء موجه للطالب يحيى رؤوف عبدالهادي من مدرسة روض الفرج، ثم ستكتشف QR code في أسفله ومكتوب بجواره «لو مش فاهم حاجة اعمل سكان للكود دا».

فكرة مختلفة كانت من ابتكار محمد عبدالرحمن، فنان شاب ومسؤول دعاية وتسويق لفريقه المسرحي، لتسويق مسرحيتهم الجديدة «استدعاء ولي أمر»، إذ أنه قرر أن يجعل الدعاية تناسب محتوى العرض الذي يناقش مشاكل الآباء والآبناء، وتدور أحداثه حول استدعاء ولي أمر لطالب في وقت تقع فيه مشكلات بينه وبين والديه فتصبح الأزمة في كيفية إخبار والده.

بعد حضور عدة بروفات للمسرحية جاءت الفكرة لـ«محمد» ويقول لـ«الوطن»: «عملنا تمبليت شبه استدعاء ولي أمر بتاع المدارس وحطيناها في ظرف، وبدأنا نوزعها في شوارع القاهرة، الاستدعاء شبه الحقيقي جدا وفي نهايته qr code مكتوب جانبه لو مش فاهم اعمل سكان للكود دا ولما بيدخلوا الكود بيوصلهم لصفحة العرض على فيسبوك».

الدعاية المبتكرة لفتت أنظار المارة، إذ بدأ الشباب بوضعها على السيارات بالشارع وتوزيعها على المارة، إذ توقف عدة أشخاص لمعرفة ما يحويه الظرف وماذا يعني استدعاء ولي الأمر والعديد من الذين قرروا عمل سكان للكود كانوا يصابون بدهشة وإعجاب من الفكرة.

العمل الذي يعرض منذ يوم 21 سبتمبر ومستمر حتى يوم 15 أكتوبر عدا أيام الاثنين بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية أبطاله مجموعة شابة من معهد فنون مسرحية، ومسرح جامعة عين شمس ومن إخراج زياد هاني، ومؤلف المسرحية محمد السوري الحاصل على جايزة الدولة التشجيعية في التأليف هذا العام.

مفاجأة جديدة اكتشفها باحثون جامعة «توهوكو"» اليابانية حيث اكتشفوا مياة في عينات الغبار من كويكب «ريوجو» التي حصل عليها المسبار الياباني «هايابوسا -2»، حيث وجدوا

في التقرير التالي، تستعرض «الوطن» ما يحدث للجسم بعد الإقلاع عن التدخين بدءًا من 20 دقيقة وحتى 20 عامًا بعد تدخين آخر سيجارة والفوائد التي تظهر على الجسم.

أنس مهندس زرعي، قام بتأسيس مبادرة ازرع سطح بيتك بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفواكه والخضروات، ومواكبة ما تسعى إليه الدولة نحو وطن أخضر.

نستعرض في التقرير التالي مهمة جديدة ولكن خيالية تنفذها وكالة ناسا الفضائية، يوم الاثنين المقبل، لإنقاذ كوكب الأرض من كويكب قد يشكل تهديدا على البشرية.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل