المحتوى الرئيسى

ازرع شجرة أمام منزلك في شبرا الخيمة.. مبادرة «محمود» لمدينة خضراء بمصر

09/26 04:00

«محمود» يطلق مبادرة ازرع شجرة أمام منزلك

تزامنا مع مبادرة «وطن أخضر» التي أطلقتها مؤسسة «الوطن» لتشجيع الآخرين على ممارسة سلوكيات حقيقية للحد من التلوث، دشن محمود سليمان، مهندس زراعي مبادرة «ازرع شجرة أمام منزلك» لتشجيع أهالي منطقة شبرا الخيمة بزراعة الأشجار المختلفة من أجل حياة صحية.

المهندس محمود سليمان زراعة الأشجار، قال إنه منذ طفولته كان يقوم بزراعة الثمار أمام منزله مع والده  ونتيجة لحبه لزراعة الأشجار التحق بكلية علوم الزراعة، الأمر الذي جعله يفكر في عمل مبادرة يشجع فيها أهالى منطقته لزراعة الأشجار أمام منازلهم من أجل توفير وطن أخضر وحياة صحية بعيدة عن التلوث:«أنا بحب زراعة الأشجار من أنا وصغير وكنت بزرع الشجر والنخل أمام بيتنا وبعد لما اتخرجت من الكلية فكرت أني أعمل المبادرة عشان أشجع الناس».

بدأ «محمود» في تنفيذ فكرته، إذ قام بزرع أشجار سريعة النمو، موضحا أهميتها في تحسين الحالة الصحية، وتخفيف درجات الحرارة وامتصاص الرصاص الناتج عن عوادم السيارات، وزيارة نسبة الأكسجين النقي في الجو.

يأمل ابن شبرا الخيمة أن يهتم الجميع بزراعة الأشجار حتى يعيشوا في وطن أخضر وبيئة صحية، موضحا أنه يقوم بشرح كافة التفاصيل اللازمة لزراعة الأشجار على جروبات الخاصة بالزراعة على مواقع التواصل الاجتماعي: « بشرح للناس إزاي يزرع الأشجار وبنزل الكلام في الجروبات، وبشجعهم أني لو عندهم مكان كافي ممكن يزرع نخل ومانجا وجوافة ونفسي تكون بلدنا كلها مليئة بالأشجار»، مشيرا إلى أنه حصل على  دبلومة اقتصاد زراعي، وأخرى في مجال التشجير وزراعة المسطحات الخضراء.

مفاجأة جديدة اكتشفها باحثون جامعة «توهوكو"» اليابانية حيث اكتشفوا مياة في عينات الغبار من كويكب «ريوجو» التي حصل عليها المسبار الياباني «هايابوسا -2»، حيث وجدوا

في التقرير التالي، تستعرض «الوطن» ما يحدث للجسم بعد الإقلاع عن التدخين بدءًا من 20 دقيقة وحتى 20 عامًا بعد تدخين آخر سيجارة والفوائد التي تظهر على الجسم.

أنس مهندس زرعي، قام بتأسيس مبادرة ازرع سطح بيتك بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفواكه والخضروات، ومواكبة ما تسعى إليه الدولة نحو وطن أخضر.

نستعرض في التقرير التالي مهمة جديدة ولكن خيالية تنفذها وكالة ناسا الفضائية، يوم الاثنين المقبل، لإنقاذ كوكب الأرض من كويكب قد يشكل تهديدا على البشرية.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل