المحتوى الرئيسى

4 عقبات تواجه الأهلى قبل مباراة الاتحاد المستيرى بدورى الأبطال.. شاهد

09/26 03:20

يستعد الفريق الأول لكرة القدم للنادى الأهلى، خوض مواجهة ثانية ودية مع نظيره أسوان عصر اليوم، ضمن استعدادات المارد الأحمر للموسم الجديد، والبداية ستكون فى أفريقيا امام مضيفه الإتحاد المنستيري التونسي في ذهاب دور الــ32 لبطولة دورى ابطال افريقيا.

وحقق الأهلى فى الودية الأولى الفوز علي بتروجت 5-1، التي اقيمت الأربعاء الماضي باستاد السلام.

وحدد السويسرى كولر المدير الفنى الجديد للأهلى، خوض فريقه ثلاثة وديات قبل خوض الصراع الأفريقى، وكانت البداية امام  بتروجت والتى حسمها الأحمر بخماسية، فيما يخوض الفريق المواجهة الثانية امام أسوان يوم 25 قبل أن يخوض مباراة طلائع الجيش بإستاد السلام يوم 29 سبتمبر الجاري.

ولم يقرر الجهاز الفني للأهلى بقيادة كولر  إن كان سيكتفي بالمباريات الودية الثلاث أم سيخوض مباراة رابعة يوم 2 او 3 أكتوبر المقبل قبل خوض مباراة دور التمهيدي الثاني بدوري أبطال أفريقيا المقرر لها 9 اكتوبر .

ويواجهة المدرب السويسرى مارسيل كولر، أكثر من عقبة قبل مواجهة الاتحاد المنستير التونسي فى دور ال 32 بدوري أبطال إفريقيا. 

ومن أبرز العقبات التي تنتظر مدرب الأهلي مارسيل كولر امام الاتحاد المنستير التونسي في دوري أبطال افريقيا هى:

عقبة الانسجام بين الوافدين الجدد وعناصر المارد الاحمر من ذوى الخبرة أمام الاتحاد المنستير التونسي فى دوري أبطال إفريقيا.

ويسعي كولر الى تحقيق مزيد من الانسجام والتوافق بين لاعبي الأهلى خلال المباريات الودية وزيادة الحصة التدريبية من اجل تحقيق مزيد من التفاهم بين كافة جميع العناصر.

يفضل كولر مدرب الأهلي طريقة لعب 4-2-3-1 وهي التي يعتمد عليها منذ عام 2011 في تجربتيه مع النمسا وبازل السويسري، مع العلم أنه كان قد بدأ مسيرته التدريبية بالاعتماد على طريقة 4-4-2 وفي بعض الأحيان 4-3-3 

العقبة التي تواجه مارسيل كولر تكمن فى اعتياد لاعبي الأهلي على طريقة  3-4-3 والتي نادرا ما يلجأ اليها المدرب السويسرى. 

يفضل كولر الاعتماد على الكرات الطولية في بناء اللعب، ويولي اهتماما كبيرا للكرات الثانية حيث يرى فيها اختصارا لوقت بناء الهجمة ولا يفضل اللجوء الى بناء الهجمات من الخلف.

كما تمثل أزمة الثنائي البرازيلى برونو سافيو ومحمود عبد المنعم كهربا عقبة تؤرق مدرب الأهلي حيث يرغب السويسري في الاستفادة من امكانياتهما الفنية والبدنية بعد الظهور بشكل مميز فى التدريبات.

ويسعى كولر حل ازمة كهربا الذي تم ايقافه بسبب غرامة نادي الزمالك وكذلك أزمة سافيو مع الاتحاد البوليفي على خلفية اعتدائه على حكم مباراة فريقه الاخيرة قبل حضوره للقاهرة.

مارسيل كولر لم يظهر فى افريقيا على الإطلاق ولم يتولى تدريب اى فريق فى القارة السمراء.

كولر لا يحمل أي ذكريات او تجارب تدريبية فى قارة افريقيا ما يجعل مهمته صعبة لكن ليس مستحيلة فى النجاح بتجربته الاولى في أدغال افريقيا.

انتظم الأهلى من جديد في معسكره المغلق صباح أمس والتدريب باستاد مختار التتش علي فترتين صباحية ومسائية طبقاً للبرنامج الذي أعده مارسيل كولر المدير الفني للاستعداد للموسم الجديد.

وشهد مران الأهلى أمس انتظام الثلاثى محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا في التدريبات بعد تعافيهم من الإصابات لتبقي مستشفى الفريق الأحمر بها لاعبين فقط وهما الجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي يحتاج إلي أسبوع فقط قبل العودة للتدريبات الجماعية بعد تعافيه من مزق في العضلة الأمامية وعمار حمدي الذي يحتاج لثلاثة أسابيع لبدء المشاركة في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الرباط الصليبي.

وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، أن شريف وأفشة باتا جاهزين لودية أسوان والمحدد لها اليوم في ضوء رؤية الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر، وقال أن الثنائي شاركا في التدريبات الجماعية للفريق منذ أيام وفي حالة بدنية جيدة بعد انتهاء البرنامج التأهيلي لكل منهما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل