المحتوى الرئيسى

دوري الأمم الأوروبية.. كرواتيا تنقذ فرنسا وترافق هولندا إلى نصف النهائي

09/26 03:27

نجح منتخبا كرواتيا وهولندا في حجز أول بطاقتين إلى نصف نهائي منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وضمن المجموعة الأولى، أكد منتخب كرواتيا جدارته ببطاقة التأهل عن المجموعة بفوزه خارج قواعده على النمسا 3-1 على ملعب "إرنست هابل".

وانتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة، حيث تقدمت كرواتيا بعد 6 دقائق فقط من صافرة الانطلاق بتوقيع قائدها ونجم ريال مدريد، لوكا مودريتش.

ولكن جاء الرد السريع من أصحاب الضيافة بعد 3 دقائق فقط عن طريق لاعب الوسط الشاب كريستوف باومجارتنر.

ظلت النتيجة على حالها، وهو ما كان يمنح بطاقة التأهل للدنمارك، التي كانت متفوقة في نفس التوقيت على فرنسا بثنائية نظيفة، قبل أن تنقلب الأمور في آخر 20 دقيقة بهدفين للضيوف سجلهما ماركو ليفايا والمخضرم ديان لوفرين في الدقيقتين 69 و72 على الترتيب.

وفي نفس المجموعة، ورغم تفوق الدنمارك على ضيفها وحامل اللقب منتخب فرنسا بثنائية نظيفة على ملعب "باركن أرينا"، إلا أن هذه النتيجة لم تخدمها للتأهل عن المجموعة، وكذلك لم تهبط ببطل العالم للمستوى الثاني، والذي استفاد من خسارة النمسا، وتذيلها للمجموعة، ومن ثم الهبوط للمستوى الأدنى.

وتصدرت كرواتيا المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام الدنمارك، لتحجز مقعدها وسط الأربعة الكبار للمرة الأولى في البطولة.

على الجانب الآخر، أتت فرنسا ثالثة بخمس نقاط، تليها النمسا بأربع نقاط في ذيل المجموعة.

أما في المجموعة الرابعة، فأكد منتخب هولندا بالمثل جدارته ببطاقة التأهل بعد أن كرر تفوقه على منافسه المباشر في المجموعة، منتخب بلجيكا، ولكن هذه المرة بهدف نظيف حمل توقيع القائد ونجم ليفربول، فرجيل فان دايك في الدقيقة 73.

وفي نفس المجموعة، أرسل منتخب بولندا نظيره الويلزي للمستوى الثاني بالتفوق عليه وسط أنصاره بهدف نظيف في كارديف.

وبهاتين النتيجتين، يتصدر المنتخب "البرتقالي" المجموعة برصيد 16 نقطة، وهو صاحب أعلى رصيد من النقاط بين المتأهلين للمربع الذهبي، وهي المرة الثانية له في البطولة بعد النسخة الافتتاحية في 2019، والتي حل فيها وصيفا لمنتخب البرتغال.

وجاء "الشياطين الحمر" في المركز الثاني بـ10 نقاط، ثم بولندا بـ7 نقاط في المرتبة الثالثة، وأخيرا ويلز بنقطة في المؤخرة، ومن ثم ترافق النمسا إلى المستوى الثاني.

وبتأهل كرواتيا وهولندا، يتبقى الكشف عن طرفي نصف النهائي المتبقيين من المجموعتين الأولى والثانية، والذي سيتحدد يومي الاثنين والثلاثاء على الترتيب.

وانحصرت المنافسة في المجموعة الأولى بين المجر وإيطاليا، وستكون مباراتهما غدا في بودابست هي الحاسمة.

أما في المجموعة الثانية، فستكون مواجهة البرتغال وإسبانيا في براجا يوم الثلاثاء هي الفاصلة في تحديد المتأهل عن المجموعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل