المحتوى الرئيسى

جدل حول بطل جيمس بوند الجديد: «امرأة» أم «رجل»؟

09/26 02:00

تطورات كبيرة سوف تشهدها النسخة الجديدة من سلسلة أفلام جيمس بوند أولها، ان العميل السرى 007 فى الجزء المقبل من سلسلة أفلام جيمس بوند سوف يكون فى خدمة «الملك والوطن» لا الملكة، كما درجت العادة فى محتوى وتكليفات المهام السابقة.

كما يواصل منتجو العمل الجديد المفاوضات مع «أمازون» فى شأن اسم الممثل الذى سيتولى بطولته وسيجسّد شخصية العميل الشهير خلفا للنجم البريطانى دانييل كريج الذى تولى الدور للمرة الأخيرة عام 2021 فى فيلم «لا وقت للموت»، أحدث أجزاء السلسلة، وان كانت التكهنات تشير إلى أن يكون العميل الجديد امرأة بحسب تصريح المخرج سام مينديز الذى أخرج فيلمى Spectre وSkyfall من سلسلة أفلام جيمس بوند، عندما تحدث لموقع «ديدلاين» عن كيفية تطوير السلسلة الشهيرة.

وقال: «أعتقد أن الممثل الذى يلعب دور بوند سيتطور، ويجب أن يتطور المخرج أيضا، وسيكون من الرائع، رؤية امرأة تقوم بمهمة فيلم بوند المقبل».

وأضاف مينديز: «كان إخراجى لجزأين من السلسلة شيئًا لا يصدق أن أفعله فى تلك اللحظة من حياتى؛ لم أستطع أن أطلب شيئًا أفضل، رأيت العالم بطريقة مختلفة».

وقال إن الأمر مرهق ولهذا لن أكرر التجربة ويجب البحث عن مخرج آخر، وكان دانيل كريج قد أشار أيضا إلى أنه ربما يكون العميل 007 امرأة وتتبع خطاه.

وقال ببساطة: «يجب أن تكون هناك أجزاء أفضل للنساء والممثلين الملونين».

فيما استبعدت منتجة السلسلة باربرا بروكلى أى احتمال ليكون العميل 007 أنثى، وأوضحت «بوند ذكر، إنه شخصية ذكورية، لقد كتب كذكر وأعتقد أنه سيبقى على الأرجح كذكر».

لكن يمكننا إنشاء المزيد من الشخصيات النسائية وجعل القصة تناسب تلك الشخصيات النسائية».

وأضافت المنتجة، أنها تود أن يكون الفيلم القادم لمخرجة، قالت: «أحب أن يكون لدى مخرجة». «علينا أن نرى ما سيحدث، سنبدأ تجهيز الفيلم فى وقت ما هذا العام».

وأضافت: لم يتم صياغة السيناريو الخاص بفيلم جيمس بوند الجديد حتى الآن؛ وذلك بسبب وجود هيكلة كاملة لشخصية جيمس بوند قائلة: نحن نعيد ابتكار هويته وهذا يستغرق وقتًا، وأود أن أقول إن التصوير يفصلنا عنه عامان على الأقل.

وقال منتجو أفلام جيمس بوند إنهم يبحثون عن ممثل لتقديم «التزام لمدة 10 أو 12 عامًا» فى الدور الذى يلى خروج دانيال كريج الأخير فى العام الماضى.

وعلى جانب آخر صرحت الممثلة الكوبية آنا دى أرماس، التى جسدت شخصية مادونا فى الفيلم الجديد «شقراء» لموقع «ذا صن» حول رأيها فى إمكانية إسناد بطولة أفلام جيمس بوند فى الآونة المقبلة للنجمات، مؤكدة بأنها ترفض الأمر ولا تجد فيه أى حماس لها، وذلك خلال تصريحاتها، حيث قالت: «اظن أن رواية جيمس بوند تتطرق لعالم الخيال بخصوص أبطال رجال، ولن يضيف الأمر للنساء أى شىء حالة إسناد البطولة لنجمة».

وأضافت: «أرى أن يتم بدلا من ذلك الالتفات لتطوير حجم الأدوار النسائية بصورة أكبر فى أفلام جيمس بوند، بدلا من الصورة المعتادة لهن، بالإضافة لمشاريع نسائية أضخم بالنسبة للنجمات».

وقال النجم بيرس بروسنان الذى قضى مع بوند سبعة عوام وأربعة أفلام «لا أهتم بمن سيلى جيمس بوند، ويحصل على الدور المطلوب بعد ذلك، من سيكون الرجل، أيا كان، أتمنى له التوفيق».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل