المحتوى الرئيسى

«الصحة العالمية» تكشف التركيب الفيروسي الموصي به للقاحات الإنفلونزا 2023 | المصري اليوم

09/25 17:07

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن التركيب الفيروسي الموصي به للقاحات الإنفلونزا، خلال موسم الأنفلونزا في نصف الكرة الجنوبي لعام 2023.

«الصحة» تتسلم 10 ملايين جرعة لقاح «كورونا» من الصين

«الصحة»: مخزون لقاحات «كورونا» يكفى حتى 2023

بحضور ممثلي سفارات 11 دولة.. وزير الصحة يفتتح المجمع اللوجيستي لحفظ اللقاحات بـ«فاكسيرا»

وأوضحت الصحة العالمية، في بيان لها، أنه سيتم استخدام التوصيات من قبل وكالات تنظيم اللقاحات الوطنية وشركات الأدوية لتطوير وإنتاج وترخيص لقاحات الأنفلونزا لموسم الأنفلونزا التالي، مشيرة إلى أن التحديث الدوري للفيروسات الموجودة في لقاحات الأنفلونزا أمرًا ضروريًا حتى تكون اللقاحات فعالة بسبب الطبيعة المتطورة باستمرار لفيروسات الأنفلونزا.

وأكدت الصحة العالمية أن التوصية تستند إلى نصيحة مجموعة من الخبراء من المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية والمختبرات التنظيمية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية الذين يحللون بيانات مراقبة الفيروسات الناتجة عن نظام منظمة الصحة العالمية العالمي لمراقبة الإنفلونزا والاستجابة لها.

وأشارت إلى أن ما يقرب من مليار شخص يصاب بالأنفلونزا الموسمية كل عام، مؤكدة أن خطر انتشار جائحة الأنفلونزا قائم دائمًا، لهذا السبب لا تزال الحاجة إلى مراقبة فيروسات الجهاز التنفسي المنتشرة، بما في ذلك الإنفلونزا أمرًا بالغ الأهمية، ويقوم هذا الرصد بإبلاغ توصيات تكوين اللقاح التي تصدرها منظمة الصحة العالمية مرتين في السنة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل