المحتوى الرئيسى

الصحة العالمية تعلن عن التركيب الفيروسى للقاحات الأنفلونزا لعام 2023 - اليوم السابع

09/25 15:20

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن التركيب الفيروسي الموصى به للقاحات الإنفلونزا لموسم الإنفلونزا في نصف الكرة الجنوبي لعام 2023.

وقالت المنظمة فى بيان جديد لها، إنه سيتم استخدام التوصيات الصادرة اليوم من قبل وكالات تنظيم اللقاحات، وشركات الأدوية لتطوير وإنتاج وترخيص لقاحات الأنفلونزا لموسم الأنفلونزا التالي.

وأضافت، يعد التحديث الدوري للفيروسات الموجودة في لقاحات الإنفلونزا ضروريًا حتى تكون اللقاحات فعالة بسبب الطبيعة المتطورة باستمرار لفيروسات الإنفلونزا، حيث تستند التوصية إلى نصيحة مجموعة من الخبراء من المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية والمختبرات التنظيمية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية الذين يحللون بيانات مراقبة الفيروسات الناتجة عن نظام منظمة الصحة العالمية العالمي لمراقبة الإنفلونزا والاستجابة لها.

وأوضحت المنظمة، يصاب حوالي مليار شخص بالإنفلونزا الموسمية كل عام، وخطر انتشار جائحة الأنفلونزا قائم دائمًا، لهذا السبب، لا تزال الحاجة إلى مراقبة فيروسات الجهاز التنفسي المنتشرة، بما في ذلك الإنفلونزا، أمرًا بالغ الأهمية، يقوم هذا الرصد بإبلاغ توصيات تكوين اللقاح التي تصدرها منظمة الصحة العالمية مرتين في السنة.

يتم إجراء المراقبة على مدار العام بواسطة جيسرزGISRS ، وهي شبكة عالمية تضم أكثر من 150 مختبرًا في 127 دولة، تم إنشاؤها في عام 1952، نحتفل هذا العام بالذكرى السنوية السبعين لتأسيسها .

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل