المحتوى الرئيسى

استعدادا للعام الدراسي الجديد.. أهم 10 أشياء يجب فعلها قبل العودة إلى المدرسة

09/25 12:40

اقترب العام الدراسي الجديد، وحان الوقت لبدء الاستعدادات للعودة إلى المدرسة، وذلك عن طريق شراء الدفاتر، أو التخطيط لجدول زمني جديد، وغيرها من التحضيرات، لذلك نشر موقع "أوكس فورد رويال" مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد على تجنب هذا الذعر بسهولة.

1. احصل على قراءة سريعة لما فعلته العام الماضي

إذا كنت تواصل دراسة نفس المواد الدراسية في العام الدراسي الجديد الذي كنت تقوم به في العام الماضي، ستجد أنه من الأسهل بكثير أن تبدأ من حيث توقفت، وذلك عن طريق قضاء بعض الوقت في مراجعة ما فعلته العام الماضي، فقط لتحديث ذاكرتك، وحتى إذا كنت لا تدرس نفس الموضوعات بالضبط فلا يزال من المفيد تلخيص ما فعلته في حال كانت مفيدة كمعلومات أساسية أو لأي اختبارات.

2. اقرأ المنهج الدراسي للعام المقبل

هناك طريقة أخرى لتجهيز نفسك للعام المقبل وهي قراءة المنهج الدراسي لكل موضوع من الموضوعات التي تدرسها في العام المقبل، حيث يوضح المنهج الدراسي مجالات كل مادة يحددها المنهج، بالإضافة إلى الإشارة إلى الموضوعات التفصيلية التي ستدرسها في كل منها، وسوف يساعد ذلك في الاستعداد عقليًا للعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى إعطاء نظرة عامة على ما يمكن توقعه، حتى لا يأتي أي شيء مفاجأة بمجرد بدء الفصل الدراسي.

3. شراء الكتب التي تحتاجها

اكتشف ما إذا كان هناك أي كتب مدرسية أو مجموعة نصوص ستحتاجها للعام الدراسي الجديد واحصل على نسختك الخاصة منها، وضع اسمك داخل كل منها في حالة ضياعها في المدرسة، وقم بترتيبها على أرفف كتبك بترتيب الموضوع، ويمكنك توفير المال عن طريق شراء الكتب المستعملة، ولكن تأكد من حصولك على الإصدار الصحيح منها، حيث قد تحتوي الإصدارات القديمة على معلومات قديمة، أو تحتوي على أرقام صفحات مختلفة، مما يجعل الحياة صعبة عندما تحاول العثور على القسم الصحيح عندما يخبرك معلمك بالانتقال إلى صفحة معينة.

5. شراء بعض الدفاتر الجديدة اللطيفة

يجب الحرص على جمع الأدوات المكتبية، حيث يمكن أن تكون الأدوات المكتبية الجديدة تحفيزية بشكل مدهش، لذا اشتري دفاتر ملاحظات جديدة وأقلام رصاص وأقلام حبر ومسطرة و دفتر ملاحظات ملونة وأي شيء يمكن أن يكون مفيدًا ويجعل دراساتك اليومية أكثر متعة.

6. التأكد من إنهاء مشاريع الواجبات المدرسية الصيفية

إذا تم تكليفك بأي واجبات منزلية خلال إجازة الصيف فتأكد من إكمالها جميعًا وعلى مستوى عالٍ؛ وذلك لأنه ليس هناك أي عذر لتسليم العمل عندما يكون لديك كل الصيف للعمل عليه.

7. تحقق من خزانة الملابس الخاصة بك

قد حان الوقت الآن لشراء ملابس مدرسية جديدة، والأمر نفسه ينطبق على الأحذية وأي إكسسوارات أخرى ترتديها أو تحملها معك كل يوم، وذلك لأنك لا ترغب في الاستيقاظ للمدرسة في اليوم الأول من الدراسة فقط لتجد أن جميع ملابسك بها ثقوب أو لم تعد تناسبك.

8. جهز حقيبتك المدرسية

يجب التأكد من أن الحقيبة المدرسية نظيفة ومجهزة بكل ما تحتاجه بداية من الدفاتر الجديدة، والكتب المدرسية، والآلة الحاسبة، وقد حان الوقت أيضا لاستبدالها إذا لزم الأمر، وذلك لأنه سوف تزداد سوءًا عندما تكون مليئة بالكتب الثقيلة.

9. جهز مساحة العمل في منزلك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل