المحتوى الرئيسى

بدأت اليوم.. تفاصيل تقديم ذوي الاحتياجات الخاصة في سكن لكل المصريين 3 | المصري اليوم

09/25 11:22

يبحث عدد كبير من المواطنين عن كراسات شقق سكن لكل المصريين 3 بعد طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري كراسات شروط شقق سكن لكل المصريين 3 لمتحدي الإعاقة التي يبدأ التقديم لها اليوم الأحد 25 سبتمبر.

وزير الإسكان: بدء تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» لمتوسطي الدخل بمدينة العاشر من رمضان

تبدأ غدًا.. أوراق وشروط حجز شقق الإسكان لـ المطلقات والأرامل وذوي الهمم

لذوي الاحتياجات الخاصة.. غدًا موعد التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي

وتنظيمًا لطرح سكن لكل المصريين خصص صندوق الإسكان الاجتماعي الفترة من يوم الأحد 25 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر المقبل لذوي الهمم فقط، على أن تكون الفترة من الأحد 2 أكتوبر وحتى الخميس 27 أكتوبر لجميع المواطنين، ومن ضمنهم المطلقات والأرامل متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة للتقديم في سكن لكل المصريين 3.

وتستعرض «المصري اليوم» في السطور التالية الشروط والأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 3 لذوي الإعاقة.

يتوقع أن تتراوح مساحات هذه الوحدات من 75 مترًا إلى 90 مترًا، وأن يبدأ سعرها من 250 ألف جنيه، حتى 450 ألف جنيه.

وعلى المواطنين الراغبين في مزيد من التفاصيل والاستفسارات، متابعة الصفحة الرسمية صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع «فيس بوك» عن طريق (الضغط هنا).

صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه وتكون سارية.

ملء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بالكراسة)، وإيصال سداد مقدم جدية الحجز وشراء كراسة الشروط.

كما يتم تقديم قيد عائلي مميكن لكل المتقدمين بخلاف الشخص الأعزب.

شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة.

شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري / السنوي، للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال.

بخصوص العاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال الاسكان الاجتماعي، يلزم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي والشهري.

بخصوص العاملين بالشركات وجهات القطاع الحكومي في سكن لكل المصريين 3، يلزم تقديم شهادة معتمدة تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وموضحًا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

بخصوص أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية في سكن لكل المصريين 3، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه)، وفي حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل