المحتوى الرئيسى

أسباب تعاقد الأهلي السعودي مع بيتسو موسيماني.. تعرف عليها | المصري اليوم

09/25 14:13

أعلن النادي الأهلي السعودي، فجر الأحد، تعيين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدربًا جديدا للفريق، والذي يلعب في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

رسميًا.. موسيماني مديرا فنيا لأهلي جدة السعودي

«كان بيحبه قوي».. شوبير يهاجم موسيماني بسبب كهربا

موسيماني يوجه رسالة دعم إلى فينيسيوس لاعب ريال مدريد

ويتولى موسيماني المنصب خلفا للأوروجواياني روبرت سيبولدي، في محاولة لإعادة أهلى جدة لدوري المحترفين، من أجل عودته لدوري المحترفين مرة آخرى.

وهناك عدة عوامل جعلت الجنوب أفريقي موسيماني هو الأبرز لتولي الأهلي السعودي، والذي يعتبر هو أول مدرب أفريقي غير عربي يتولى قيادة فريق سعودي.

هناك تقارير سعودية تؤكد أن السبب الرئيسي في تولي موسيماني قيادة الأهلي السعودي، وهو قصر فترة التعاقد، والتي تؤكد أن مدة العقد هو عام واحد فقط حتى نهاية الموسم الحالي 2022-2023.

ويأتي ذلك في ظل رغبة إدارة الأهلي في تعيين مدرب لنهاية الموسم، وليس لمدة موسمين، وهو ما تسبب في تعطيل المفاوضات مع مدربين آخرين.

لا سيما إن موسيماني هو المدرب الأبرز في الوقت الحالي في أفريقيا، عندما كان مدربًا للأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي، حيث تُوج 3 مرات بدوري أبطال أفريقيا، الأولى في 2016 مع فريق بلده، وآخر مرتين مع المارد الأحمر في 2020 و2021.

موسيماني هو أفضل مدرب في قارة أفريقيا عن عام 2016، والمدرب الذي حقق برونزية كأس العالم للأندية مع الأهلي في 2020 و2021.

توج 5 مرات بالدوري الجنوب أفريقي، فهو في نظر إدارة الأهلي السعودي المنقذ لعودتهم مرة آخرى لدوري المحترفين.

بالتأكيد واجه الأهلي السعودي صعوبة بسبب المدة الزمنية التي يريدوها لمدرب، مما تسبب رفض مدربين آخرين قيادة الفريق مما تسبب في وقوع الاختيار على موسيماني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل