المحتوى الرئيسى

كورتوا على رأس قائمة الحراس الأعلى قيمة سوقية في العالم - شبكة رؤية الإخبارية

09/25 05:36

شهد مستوى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تطورًا لافتًا على مدار السنوات الأخيرة في صفوف ريال مدريد، ليصبح أحد أسباب تتويج الفريق ببطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا خلال الموسم المنقضي.

أسهم تألق النجم البلجيكي في ارتفاع قيمته السوقية، ليتصدر قائمة الحراس الأعلى قيمة سوقية، بعد أن كان في المركز الرابع العام الماضي، حسب موقع “ترانسفير ماركت”، المتخصص في إحصائيات كرة القدم.

goal keepers

تألق كورتوا الموسم الماضي، خاصة في دوري أبطال أوروبا، وهو ما ظهر بوضوح في نهائي البطولة، التي حصل خلالها على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وتصدى لعديد من الأهداف المحققة، التي كانت كفيلة بالإطاحة بفريقه وإنهاء آماله في قنص اللقب.

وترشح حارس الريال لجائزة أفضل لاعب في أوروبا المقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، والتي فاز بها الفرنسي كريم بنزيما مؤخرًا، إلا أن كل هذه العوامل أسهمت في ارتفاع قيمة الحارس إلى 60 مليون يورو.

وفي المركز الثاني يأتي حارس باريس سان جيرمان الشاب، جيانلويجي دوناروما، الذي تفوق على الكوستاريكي كيلور نافاس في صراع الحارس الأول بالفريق الفرنسي، بالإضافة إلى تألقه مع منتخب إيطاليا، الأمر الذي وضعه سريعًا في مصاف الكبار.

تبلغ قيمة دوناروما (23 عامًا) السوقية نحو 50 مليون يورو تضعه في المركز الثاني خلف كورتواه، وسيكون الحراس مرشحًا لتصدر القائمة خلال السنوات القادمة، في ظل صغر سنه وتطور مستواه سريعًا.

اهتز مستوى أليسون بيكر، حارس ليفربول الإنجليزي، بعض الشيء الموسمين الماضيين، إلا أنه تدارك الأمر سريعًا، واستعاد مكانته بين الحراس الأفضل في العالم، وأسهم في منافسة فريقه على كل الألقاب حتى النهاية خلال منافسات الموسم الماضي.

توج أليسون مع ليفربول ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية، وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام الريال، ووصلت القيمة السوقية للحارس إلى 50 مليون يورو أيضًا، إلا أن دوناروما يتفوق بسبب عامل السن.

رفع إيدرسون سقف التنافس على المركز الأساسي في حراسة مرمى منتخب البرازيل مع أليسون لأعلى مراحله، في ظل تألق الحارسين مع فريقيهما، وكان الأول أحد أسباب تتويج الفريق بالدوري المحلي هذا الموسم مع مانشستر سيتي، وتنافسه على دوري أبطال أوروبا لولا اصطدامه بريال مدريد البطل.

تبلغ قيمة إيدرسون 45 مليون يورو احتل بها المركز الرابع في القائمة، ويعد من أبرز نجوم السيتي في الفترة الأخيرة، بعدما نجح في تطوير أدائه تحت قيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، الذي رفع من قدراته في اللعب بالقدمين من أجل بناء هجمات الفريق من الخلف.

يأتي الحارس السلوفيني يان أوبلاك في المركز الخامس بين قائمة الحراس الأعلى قيمة في العالم، وتصل قيمته إلى 45 مليون يورو، بعدما حافظ على مستواه لسنوات بين صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، وكان أحد أسباب صلابة الفريق الدفاعية وعدم تلقيه عدد أهداف كبير على مدار الموسم.

كان أوبلاك هدف الكبار لسنوات، ولكنه فضل البقاء في صفوف “الكولتشونيروس” تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني، ليحقق معه الدوري ويقدم مستويات مميزة في منافسات دوري أبطال أوروبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل