المحتوى الرئيسى

مصر جميلة.. «مصطفى» يروج للأماكن السياحية في المنيا بعدسة هاتفه

09/25 03:15

قصر عبد المجيد باشا سيف النصر

تتميز مصر بالعديد من المعالم السياحية في محافظاتها المختلفة التي تجعل العالم ينبهر بجمالها، ومن بين الأماكن السياحية التي ربما لا يعرفها الكثيرون محافظة المنيا التي تعد من أكثر المحافظات التي تتمتع بوجود العديد من الأماكن السياحية؛ الأمر الذي جعل شابا عشرينيا يبرز جمال تلك الأماكن بعدسة هاتفه.

أراد مصطفى فاروق، صاحب الـ26 عاما، أن يروج للسياحة في محافظة المنيا، بعدما تخرج في كلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا عام 2018، وجاءته فكرة الترويج للأماكن السياحية بمحافظة المنيا لكي يبزر جمال تلك الأماكن: «محافظة المنيا فيها أماكن سياحية وأثرية كثيرة، وفي ناس متعرفش عنها حاجة، فأنا بقيت أنزل الأماكن دي وبوثقها بالتليفون بتاعي وبعمل فيديوهات لها».

من بين الأماكن السياحية التي أبرز الشاب العشريني جمالها؛ قصر عبد المجيد باشا سيف النصر ومتحف ملوي ودير جبل الطير والبهنسا وتونه الجبل: «محافظة المنيا فيها أماكن سياحية من العصور الإسلامية والقبطية واليونانية، فأنا حبيت أبرز جمال الأماكن دي وأعرف الناس بيها».

نشر مصطفى، الصور التي يلتقطها للأماكن السياحية على جروبات السياحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نالت إعجاب العديد من الأشخاص، كما أنه لاحظ أن البعض لا يعرف معلومات عن تلك الأماكن السياحية: «بعد لما صورت ونزلت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي لاحظت فعلا في ناس متعرفش الأماكن دي ومصر بلدنا جميلة جدا من أجمل بلاد العالم فعلا فيها مقومات الجذب السياحي».

لم يكتفِ «مصطفى» بتصوير الأماكن السياحية، بل دشن مبادرة لتنشيط السياحة في محافظة المنيا، وأطلق عليها «إيزادورا»: «أنا وصحابي عملنا مبادرة بنشط فيها السياحة وكمان كنا بنشرح للناس إزاي يحافظوا على الأماكن دي وكمان كنا بننزل المدارس وبنعرف الأطفال بالمعالم دي».

مفاجأة جديدة اكتشفها باحثون جامعة «توهوكو"» اليابانية حيث اكتشفوا مياة في عينات الغبار من كويكب «ريوجو» التي حصل عليها المسبار الياباني «هايابوسا -2»، حيث وجدوا

قصة طريفة تصلح لفيلم كوميدي ولكنها حدثت بالفعل بجمهورية الكونجو الديموقراطية، بعدما ابتكرت عصابة مجرمة طريقة جديدة لجلب الأموال حيث خطفت 3 قرود شامبنزي من فصيلة

معلومات عن سرطان الرئة وطرق الوقاية والتي منها يجب على الشخص الابتعاد عن التدخين وكذلك ممارسة الرياضة بشكل يومي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل