المحتوى الرئيسى

قوى مصر الناعمة.. ذكرى رحيل هرم الكوميديا «نجاح الموجي» | فيديو

09/25 11:54

تحل اليوم  ذكرى رحيل الفنان الكبير نجاح الموجي، مبدع المونولوج والإيفيه وهرم الكوميديا الذي تألّق في كل أعماله التي قدمها طوال مسيرته الفنية، سواء على خشبة المسرح أو السينما، حيث جرى اختيار 3 أفلام شارك فيها ضمن قائمة 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا، حيث عُرف في الوسط الفني باسم نجاح، رغم أن اسمه الحقيقي عبدالمعطي الموجي، لكنه استعار اسم نجاح من شقيقه الذي كان يكبره بـ10 أعوام وكان يعاني من ضمور في اليدين. 

من بوابة ثلاثي أضواء المسرح كانت الانطلاقة في أواخر ستينيات القرن الماضي، عندما أسند إليه المخرج محمد سالم والفنان جورج سيدهم دورا هاما في مسرحية فندق الأشغال الشاقة عام 1969، ولم يكن هذا هو العمل الوحيد الذي نجح فيه بصحبة سمير غانم وجورج سيدهم وإنما تألق على خشبة المسرح بعد ذلك من خلال مسرحية المتزوجون. 

قدّم نجاح الموجي قرابة 150 عملا خلال حياته الفنية وأخرها مسلسل في بيتنا كنز، كما قدم أعمالا عديدة في السينما والمسرح والتلفزيون نالت إعجاب الجماهير، من أهمها موعد مع القدر والكيت كات والبحر بيضحك ليه والبحر بيضحك ليه والحريف والحب فوق هضبة الهرم.

اقرأ أيضا:في ذكرى ميلاد نجاح الموجي .. فنان بدرجة وكيل وزارة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل