المحتوى الرئيسى

«دجاجة وبراشوت في الاستاد وألتراس يرتدون النقاب».. شاهد أغرب احتجاجات الملاعب في التاريخ | المصري اليوم

09/25 01:46

بشكل مفاجئ ينزل إلى أرض الملعب ناشط بيئي ليضرم النار في ذراعه، احتجاجًا على استخدام طائرات خاصة في بريطانيا، لتتوقف مباراة تنس كانت تجمع الأرجنتيني دييجو شوارتزمان واليوناني ستيفانوس تيتسيباس في كأس ليفر للتنس في العاصمة البريطانية لندن، مساء أمس الأول.

«بيجبرني أشرب بيرة يوم الخميس».. أغرب حالة خلع أمام المحاكم المصرية (فيديو)

استخراج «جادون دراجة» من بطن طفل وتحويل الكاحل إلى ركبة.. أغرب 10 عمليات جراحية (فيديو وصور)

حادثة طعن واعتداء جنسي ومحاولة فتح «النعش».. وقائع غريبة في وداع الملكة إليزابيث

الشاب ينتمي إلى مجموعة تحمل اسم «انبعاثات الكربون في العام 2022 تمثل إبادة جماعية»، وليست هذه الحادثة الوحيدة أو الأغرب، بل هي امتداد لسلسلة حالات احتجاج في الملاعب الرياضية من طرف نشطاء أو جماهير، بحسب «سكاي نيوز عربية».

في 3 يونيو 2022، قيدت ناشطة في مجال المناخ أيضا رقبتها بالشبكة وبقيت بلا حراك في الملعب الرئيسي في رولان غاروس خلال نصف النهائي بين كاسبر رود ومارين سيليتش، وقاطعت المباراة لعدة دقائق. وكان مكتوبا على سترتها «لم يتبق لنا سوى 1028 يوما».

وفي تغريدة لها على تويتر، كتبت الشابة التي لا يتعدى عمرها 22 عاما: «حان وقت مواجهة الواقع، العالم الذي ترسلنا السياسات إليه هو عالم لم يعد بإمكان رولاند غاروس أن يكون موجودًا فيه بعد الآن. اليوم، دخلت هذا المجال لأنني لم يعد بإمكاني تحمل مخاطر عدم القيام بأي شيء في مواجهة الطوارئ المناخية».

اقتحم 5 نشطاء بيئيين يرتدون ملابس برتقالية مشعة حلبة سيلفرستون بعد لحظات من بدء سباق الجائزة الكبرى العاشر لموسم الفورمولا 1 في يوليو 2022. وجلسوا على المسار أثناء السباق في خطوة اعتبرت «شديدة الخطورة».

وقد نسبت مجموعة الناشطين البيئيين البريطانيين «Just Stop Oil» التي تناضل من أجل وقف التنقيب عن الوقود الأحفوري في المملكة المتحدة لنفسها هذا الاحتجاج.

وقالت في بيان: «إنهم يطالبون الحكومة بالوقف الفوري لمشاريع النفط والغاز الجديدة في المملكة المتحدة، وقالوا إنهم سيستمرون في تعطيل الأحداث الرياضية والثقافية حتى يتم تلبية هذا الطلب».

نزل أحد المحتجين ضد تغير المناخ بالمظلة إلى الاستاد وهبط على أرض ملعب أليانز أرينا في ميونخ قبل دقائق قليلة من مباراة ألمانيا وفرنسا في بطولة أوروبا 2020.

وأراد الناشط البيئي العضو في منظمة «السلام الأخضر» غير الحكومية أن يهبط على الأرض مستخدما مظلة كتب عليها شعار “اتركوا النفط غرينبيس” لكنه أصاب شخصين عند الهبوط.

ومن المناظر الغريبة التي شهدتها مدرجات ملعب «فريندس أرينا» في العاصمة السويدية ستوكهولم، ارتداء مشجعي الألتراس لنادي «ايه آي كي سولنا» (AIK) في أبريل عام 2017 النقاب الأسود احتجاجا على قانون دخل حيز التنفيذ في السويد، يمنع إخفاء الوجه وتغطيته خلال الفعاليات الرياضية، عدا عند وجود أسباب دينية. وحملوا معهم يافطة كتبوا عليها “الآن نغطي وجوهنا لأسباب دينية. الهدف هو حرية الألتراس”.

قام مشجعو بلاكبيرن روفرز في مايو 2012 بإطلاق دجاجة في ملعب إيوود بارك خلال مباراة بلاكبيرن الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ويجان.

وظلت الدجاجة الملفوفة بعلم بلاكبيرن تتجول في الملعب ما أراد المشجعون الذين احتجوا على النتائج المخزية لفريقهم المملوك لشركة «فينكيز» آنذاك، وهي شركة هندية متخصصة في تصنيع لحوم الدجاج.

في عام 2018، في نهاية اليوم 23 من الدوري الألماني وخلال لقاء إينتراخت فرانكفورت ولايبزيغ، ألقى مشجعو فرانكفورت عشرات كرات التنس على أرض الملعب قبل انطلاق المباراة.

استغرق الأمر عدة دقائق لإخلاء الكرات الصفراء الصغيرة التي كان الحاضرون في المدرجات سعداء بإعادتها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل