المحتوى الرئيسى

مصر.. الشركة العامة للبترول تحقق أعلى متوسط إنتاج منذ تأسيسها

09/24 17:52

القاهرة- مباشر: حققت الشركة العامة للبترول المملوكة بالكامل للدولة المصرية أعلى متوسط إنتاج منذ تأسيسها بواقع 3ر68 ألف برميل يومياً من مناطق امتيازها.

وأكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الشركة العامة للبترول تتبوأ حالياً مركزاً متقدماً في إنتاج الثروة البترولية والغازية على مستوى صناعة البترول المصرية بعدما أصبحت ثالث أعلى شركة من حيث معدلات الإنتاج بما يصل إلى 3ر68 ألف برميل زيت مكافئ يومياً والذي يمثل أيضاً أعلى معدل فى تاريخ الشركة.

وأوضح الوزير أن الدعم المستمر الذى أولته الوزارة للشركة منذ عام 2016 فى إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول قد انعكس إيجاباً على تطور معدلات إنتاجها نتيجة مضاعفة حجم الاستثمارات عدة مرات وإسناد مناطق امتياز جديدة للشركة .

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير أعمال الجمعية العامة للشركة عبر الفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج الأعمال لعام ٢٠٢١ /٢٠٢٢ بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

وأكد الملا استمرار الوزارة الفترة المقبلة في زيادة الاستثمارات وإسناد مناطق امتياز جديدة للشركة لتهيئة فرص أكبر لها للتوسع وزيادة الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي وخاصة فى ظل دورها الهام كشركة مصرية خالصة يعود إنتاجها بالكامل للدولة، وأضاف أن الوزارة تتطلع لطموحات أكبر من الشركة فى ظل ارتفاع أسعار البترول العالمية الأمر الذى يضاعف من أهمية زيادة إنتاجها لتوفير إمدادات بترولية للدولة بتكلفة أقل.

وأشار الوزير إلى التطور الإيجابي فى مؤشرات السلامة بمناطق عمل الشركة العامة للبترول نتيجة تنفيذ إجراءات لتحديث منظومة السلامة وفقاً لاستراتيجية الوزارة، كما لفت إلى أهمية المشروعات البيئية التى تم تنفيذها لمعالجة مياه الصرف الصناعى بحقول الشركة.

وخلال أعمال الجمعية العامة استعرض نبيل عبدالصادق رئيس الشركة العامة للبترول أهم نتائج الأعمال المٌحققة خلال العام، مشيرًا إلى أن نسبة نجاح خطة حفر الآبار الاستكشافية الجديدة بلغت 100% فى معدل غير مسبوق بعد حفر 5 آبار استكشافية ناجحة بمناطق امتياز الشركة بمعدلات إنتاج أولية بلغت نحو 4000 برميل زيت مكافئ، علاوة على حفر 35 بئراً تنموياً،  وتكثيف العمل فى أنشطة استغلال الحقول المتقادمة والفرص المتاحة بها، وبلغ معدل ما تم إضافته إلى الاحتياطي المؤكد حوالى 10 ملايين برميل ، وارتفع إجمالي الاستثمارات خلال العام لأكثر من 3 مليارات جنيه.

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل