المحتوى الرئيسى

غرفة الرعاية الصحية: طرح المستشفيات الحكومية للاستثمار أمام القطاع الخاص يرتقي بجودة الخدمة

09/24 17:52

أشاد الدكتور هاني حافظ شريف عضو مجلس إدارة غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، بقرارات الحكومة الأخيرة بطرح بعض المستشفيات التابعة للقطاع الحكومى على القطاع الخاص لتولى إدارتها، ما يحسن من مناخ الاستثمار في القطاع الطبي، ويساعد على تطوير الخدمات الطبية المقدمة بتلك المستشفيات، ويخفض تكاليف الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

وقال هاني حافظ، في بيان صحفي اليوم، إن طرح الحكومة عدد من المستشفيات التابعة لها على القطاع الخاص للمشاركة إدارتها، يمنح الفرصة أمام إعادة هيكلة قطاع الرعاية الصحية في مصر للنهوض به، ورفع تصنيف مصر على مؤشر قائمة البلدان الأكثر تقدما في القطاع الطبي.

وأضاف حافظ، أن القطاع الخاص بما يمتلكه من خبرات وقدرات تسويقية وحوكمة يستطيع صياغة استراتيجات لتطوير إدارة المستشفيات الحكومية وفق أحدث الأسس العالمية المتبعة في ذلك، مع ضمان الالتزام بتقديم الخدمات العلاجية للمرضى بأسعارها الاقتصادية.

وأضاف أن هناك بعض الادعاءات الخاطئة عن إسناد إدارة المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص، منها أنه سترفع تكاليف الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وهذا عكس الحقيقة، فدخول قطاع الخاص الاستثمار في المستشفيات يرفع التنافسية الأمر الذي سينعكس على خفض أسعار الخدمات الطبية المقدمة للمرضى؛ كما سيعمل على تطوير تلك الخدمات والارتقاء بها واستحداث خدمات وإجراء عمليات جراحية متخصصة لم تكن متوفرة من قبل في تلك المستشفيات؛ لتصبح الخدمة طبية المقدمة تليق بالمواطن المصري.

وأكد أن تسعير الخدمات الطبية في مصر يخضع لرقابة تامة من قبل الجهات الحكومية، ويتم بناء على قيمة التكاليف الحقيقة للخدمة المقدمة مضافا إليه هامش ربح قليل يساعد الإدارة في سداد أجور العاملين، واستمرار تقديمها الخدمة.

وذكر أنه سيساهم أيضا أنها فى زيادة مرتبات العاملين في القطاع الطبي خاصة الأطباء والممرضين، بعدما أدى انخفاض مرتباتهم إلى نقص في إعدادهم بالمستشفيات الحكومية، وندرة الكفاءات منهم، كما سيعمل على تطوير مهاراتهم بنقل الخبرات العالمية لهم، موضحا أن إسناد إدارة المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص أمر متبع فى جميع دول العالم التى تتمتع بنظام صحي متقدم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل