المحتوى الرئيسى

تعاون بين الصحة العالمية وقطر للتخفيف من أي مخاطر على الصحة العامة خلال كأس العالم

09/24 17:52

أعلنت منظمة الصحة العالمية عقد شراكة رياضية مع وزارة الصحة القطرية مع اقتراب كأس العالم لكرة القدم الذي تنظمه قطر خلال نوفمبر وديسمبر المقبلين، بهدف ضمان سلامة اللاعبين والمسؤولين والمشجعين والسكان المحليين طوال البطولة.

وذكرت المنظمة - في بيان اليوم السبت - أنها وضعت مع المسؤولين الصحيين في وزارة الصحة العامة القطرية مجموعة واسعة من الإجراءات للتخفيف من أي مخاطر محتملة على الصحة العامة خلال البطولة، موضحا أن هذه الجهود تأتي في إطار شراكة مدتها ثلاث سنوات عنوانها (الرياضة من أجل الصحة) بين وزارة الصحة العامة القطرية ومنظمة الصحة العالمية وهي إلى جانب تعزيز الصحة تلعب دورا أساسيا في ضمان صحة ورفاهية المشاركين في الأحداث الرياضية الضخمة.

وأضافت المنظمة، أن هذا يشمل تقييم المخاطر وبروتوكولات التجمعات الجماهيرية داخل الملاعب وخارجها والمراقبة القائمة على الأحداث لحماية الأشخاص من تفشي الأمراض المعدية وغيرها.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنها ومن خلال شراكة (الرياضة من أجل الصحة) ستدعم وزارة الصحة العامة في قطر من خلال توفير التوجيه الفني في تطبيق النهج القائم على المخاطر عند التخطيط لأحداث كبيرة وتعزيز قدرات الاستجابة بما في ذلك إدارة تفشي المرض.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل