المحتوى الرئيسى

تويوتا تنهي خط إنتاجها في روسيا بسبب أزمة الإمدادات الناجمة عن العمليات العسكرية

09/24 17:20

أعلنت شركة "تويوتا موتور" اليابانية لتصنيع السيارات إنهاء خط إنتاجها من السيارات في روسيا، وقالت إنها لا ترى أي احتمال لاستئناف الإنتاج المعلق بالفعل حيث لا تزال إمدادات المواد الرئيسية معطلة بعد سبعة أشهر من بد العمليات العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وبهذا، تكون "تويوتا"، التي أوقفت العمليات في مصنعها في مدينة "سانت بطرسبرج" الروسية في مارس الماضي بسبب مشاكل في سلسلة التوريد، أول شركة يابانية كبرى لصناعة السيارات تعلن انسحابها من سوق تصنيع السيارات في روسيا..وفقا لما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية.

وقالت تويوتا في بيان إنها لم تتمكن من استئناف أنشطتها العادية حتى بعد نصف عام ولا ترى أي مؤشر بشأن إعادة التشغيل في المستقبل..وأضاف البيان: أن العمليات في موسكو ستتم إعادة هيكلتها لمواصلة تقديم خدمات الصيانة للعملاء الحاليين لمركبات علامتها التجارية تويوتا ولكزس.

وقال كبير مسئولي الاتصالات بالشركة، جون ناجاتا :" إن تويوتا لن تبيع أو تنقل عملياتها التجارية الروسية إلى كيانات أخرى". وأضاف ناجاتا - للصحفيين على الإنترنت- أن الشركة اختارت إغلاق المصنع الآن للتأكد من قدرتها على تقديم المساعدة لموظفيها.

جدير بالذكر أن "تويوتا" توظف حوالي 2350 شخصًا في روسيا في مصنعها الوحيد هناك، في سانت بطرسبرج، والذي بدأ الإنتاج في عام 2007 ويُصنع سيارة تويوتا RAV4 الرياضية متعددة الاستخدامات وسيارة كمري سيدان. وفي عام 2021، أنتج المصنع حوالي 80 ألف سيارة.

في الوقت نفسه، قررت شركة "نيسان موتور"، وهي شركة يابانية أخرى لصناعة السيارات، مؤخرًا تمديد تعليق العمل في مصنعها في سانت بطرسبرج لمدة ثلاثة أشهر حتى أواخر ديسمبر المقبل، حيث كان من المقرر أن يُستأنف العمل بحلول نهاية سبتمبر.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل