المحتوى الرئيسى

لرفضها ارتداء الحجاب.. الرئيس الإيراني يرفض مقابلة مذيعة أمريكية | المصري اليوم

09/24 02:17

ألغى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مقابلة مع كريستيان أمانبور، مذيعة قناة «CNN» الأمريكية، خلال تواجده في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بسبب «عدم ارتداء الحجاب».

الرئيس الإيراني: القنبلة النووية لا مكان لها في عقيدتنا الدفاعية

الرئيس الإيرانى عن مقتل مهسا أميني داخل مقر شرطة الأخلاق: «كأنى فقدت أحد أحبائى»

الرئيس الإيراني لرئيس وزراء أرمينيا: «المنطقة لا تتحمل حربا أخرى»

وأوضحت مذيعة قناة «CNN»، في سلسلة من التغريدات كتبتها عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أنه كان من المقرر أن تلتقي الرئيس الإيراني على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وخططت لسؤاله عن مواضيع مختلفة، بما في ذلك اندلاع الاحتجاجات في إيران في أعقاب وفاة مهسا أميني، الفتاة التي اعتقلت وضربت من قبل «شرطة الآداب» في إيران لانتهاكها قوانين الحجاب.

وتابعت: «كانت هذه أول مقابلة للرئيس رئيسي على الإطلاق على الأراضي الأمريكية خلال زيارته إلى نيويورك للجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد أسابيع من التخطيط وثماني ساعات من إعداد معدات الترجمة والأضواء والكاميرات، كنا مستعدين».

واستطردت: «أنه بعد مرور أربعين دقيقة من الموعد المقرر لبدء المقابلة، اقترب أحد المساعدين منها وأخبرها أن رئيسي يقترح عليها ارتداء الحجاب، لأننا في الشهرين المقدسين محرم وصفر، مضيفة: «رفضت بأدب شديد، نحن في نيويورك حيث لا يوجد قانون أو تقليد فيما يتعلق بالحجاب، لقد أشرت إلى أنه لم يطلب أي رئيس إيراني سابق ذلك عندما قابلتهم خارج إيران».

وأفادت بأن المساعد أكد لها أن المقابلة لن تحدث إذا لم ترتدي الحجاب، إذ أنها «مسألة احترام»، لافتًا إلى الوضع في إيران في إشارة إلى الاحتجاجات التي تجتاح البلاد، لتعيد هى مرة أخرى إبداء رفضها على هذا الشرط غير المسبوق وغير المتوقع.

ونشرت مذيعة قناة «CNN» صورة لها مرتدية بدلة بيضاء بدون غطاء على الرأس، وهى تجلس مقابل كرسي فارغ.

وتشهد إيران هذه الأيام تظاهرات واحتجاجات اندلعت إثر وفاة الشابة مهسا أميني 22 عام، بعد أن دفعت حياتها ثمنًا لعدم مطابقة ملابسها للقواعد الصارمة التي وضعتها الحكومة الإيرانية لملابس النساء في البلاد، وذلك عقب أن دخلت في غيبوبة بعدما اعتقلتها «شرطة الأخلاق» الإيرانية، إذ تعرضت للتعذيب أثناء احتجازها لدى الشرطة، ما استدعى نقلها إلى المستشفى في حالة حرجة في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل