المحتوى الرئيسى

هشام سليم.. وفاة الرجل المتألم من البداية للنهاية (بروفايل) | المصري اليوم

09/24 02:11

في لقاء نادر للفنان هشام سليم مع الإعلامية منى الحسينى وبرنامجها الأشهر في التسعينيات «حوار صريح جدا»، سألته إن كنت تملك جائزة مالية لمن تهديها، فأجاب هشام سليم: «أهديها لمعهد السرطان.. مرض خبيث بايخ.. اللى بيمرض بيه محتاج فترة علاج طويلة قوى.. والعلاج ثمنه غالى قوى.. متهيألى يبقى حاجة كويسة إن أودع الجائزة المالية في معهد السرطان» .

درة تنعي هشام سليم : رحل فتى أحلام الطفولة..التلقائي ابن الأصول المتواضع

«القاهرة السينمائي» ينعي هشام سليم : تمتع بشخصية منفردة على الشاشة

«أخويا وحبيبي»..يسرا تنعي هشام سليم وتطالب محبيه بقراءة الفاتحة

الألم الأكبر الذي خاف منه م«مثل التسعينيات» مثلما أحب أن يلقب بذلك، توفى به اليوم 22 سبتمبر 2022، الفنان هشام سليم الذي ولد 27 يناير 1958، ليتوفى عن عمر 64 عاما بينهما مسيرة فنية حافلة، وعلى الرغم من كونه نجل أسطورة كرة القدم والرياضة المصرية المايسترو صالح سليم إلا أن ذلك كان أحد آلامه التي لم تنتهي حتى الوفاة بالسرطان.

بدا هشام سليم كأحد المرفهين الذين جاؤوا إلى الحياة وفي فمهم ملعقة ذهب، فأحب أولا أو أبوه كما قال في أحد اللقاءات التلفزيونية أن يخلفه في الملاعب إلا وأنه نجل صالح سليم كان يلقى عندًا أكبر من المدربين والزملاء في الملعب ومع كونه أكثر كسلا اعتمادا على الاسم فشل بشكل واضح قال: «مفيش مقارنة.. صالح سليم نموذج لا يتكرر.. مهما كنت وصلت لشىء في الكرة لن أصل إلى ما وصل إليه صالح سليم.. حتى الآن لم يصل أحد إلى مجد صالح سليم.. لكن في الفن أنا أحسن».

بعد فشله في الرياضة اتجه سليم إلى الفن، بدأت في التشكل وربما اختار أدواره من طبيعة حياته، متمرد على الأسرة على الاسم الذي يطارده مهما ذهب، ابن صالح سليم يعني واسطة مهما بلغت موهبته، فحصل على أول أدواره هذه المرة مع فاتن حمامة في فيلم «امبراطورية ميم» من إخراج حسين كمال وحقق نجاحا لافتا في ظل كونه طفل يافع في هذا الوقت.

كبر سليم، وحاول قدر الإمكان محو أي صلة اسمية بينه وبين ابوه الأسطورة صالح سليم الذي تفتح له الأبواب ما أن ذكر اسمه، باعتباره رئيس جمهورية الأهلي التاريخي، حصل على أدوار أكبر في الفن وأهمها «عودة الابن الضال» مع يوسف شاهين وفي مواجهة ماجدة الرومي، فشكلا ثنائيا لا يزال يتصدر قصص الحب حتى هذه اللحظة، ومع ذلك لم يكفه ذلك عن التمرد عن الألم الأكبر المتعلق باسم العائلة والذي طارده أيضا لإيقاف مسيرته وإلصاقها بالواسطة لا الموهبة.

حاول الكثيرون إقناع أسامة أنور عكاشة ومحمد فاضل بالتخلى عن اختيار هشام سليم في مسلسل الراية البيضا لكن الثنائى تمسكا به، لذلك وجه لهما الشكر حين سئل «لو معاك شهادة تقدير تحب تهديها لمين«ليجيب: لأسامة أنور عكاشة ومحمد فاضل، لأنهما منحاه الفرصة ووقفوا قدام ناس كتير قالولهم بلاش هشام سليم مش هيبقى كويس.. والحمد لله إنى استغليت الفرصة كويس وأثبت نفسى هما وللجمهور».

«لا يستطيع أي شخص أن يمنعني من دخول النادي أنا عضو عامل ومن حقي أن أدخل الأهلي في أي وقت أريده»، بعد وفاة صالح سليم، ربما تحرر هشام بمقدر ما تألم من فقدان الرجل الذي حاول أن يفرش طريقه بالورود، إلا أن ألم جديد كان أكبر وهو رفض استخراج عضوية له من خليفة والده حسن حمدي.

وأعلن الفنان المصري، أن رئيس النادي الأهلي الأسبق حسن حمدي كان رافضا تنفيذ طلب صالح سليم قبل وفاته أن يستخرج له عضوية النادي دون سبب واضح لذلك.

وتابع: «والدي وافق بعد سنوات طويلة من وجوده على كرسي رئاسة النادي أن يستخرج لي بطاقة عضوية النادي، وحينما طلب من حسن حمدي ذلك الطلب ماطل حتى سافر والدي للخارج وتوفي».

وختم: «حينما علم رئيس النادي محمود طاهر بالواقعة أمر على الفور باستخراج البطاقة وأصبحت عضوا في النادي، ومنذ تلك الواقعة وأنا احترم هذا الرجل وأرى أنه الأنسب لرئاسة النادي الأهلي».

«يكبر الإنسان بوفاة والده»، عد هشام سليم من الممثلين القدامى في الألفية الجديدة بعد فترة نجاح طويلة في مرحلة التسعينيات، فقدم العديد من الأعمال الفنية كدور شرف أو ممثل ثانوي، فيما غطت حياته الشخصية بمشاكلها على مسيرته الفنية ليظهر في أحد اللقاءات التلفزيونية معلنًا إجراء ابنته نورا عملية تحول جنسي لتصبح نور.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل