المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة لوجود جرافات في الحديقة الدولية.. والحكومة تكشف حقيقة الإزالة | المصري اليوم

09/24 02:11

«فيها ذكرياتنا».. مئات التدوينات والتغريدات المتتالية على وجود جرافات في الحديقة الدولية التي تعد من أكثر معالم القاهرة خضرة، حيث يتجه إليها أغلب سكان العاصمة في الإجازات للفسح وغيرها من الأمور لتسهيل حياتهم بعد عناء أسبوع كامل في العمل، وهو الأمر الذي تسبب في حالة التضامن الواسعة فور وجود جرافات.

بكري: منظمات دولية تشن حملات ضد مصر

لجنة من «تعليم البحر الأحمر» تتابع التزام المدارس الدولية بقرارات تقسيط المصروفات

وزير الشباب يُكرم الطفل زين الحمصاني لحصوله على المركز التاسع في بطولة دولية للكارتينج

منذ 10 أيام تقريبا بدأت الأزمة عندما ظهرت عدة جرافات في الحديقة الدولية، حينها دون البعض تغريدات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بسرعة التدخل خوفا من إزالة أشجارها العتيقة المعروفة بقدمها والمرتبطة بذكريات كبرى مع اغلب مواطني العاصمة المصرية القاهرة بضواحيها ومحافظاتها.

«إعادة التشجير وليس التشويه».. هذا ما ذهب إليه نائب محافظ القاهرة إبراهيم صابر، مؤكدأ أن الحديقة الدولية من أبهى مناطق العاصمة المصرية القاهرة ولم تفكر المحافظة من الأساس في ما ذهبت إليه مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، هدف المحافظة بشكل واضح هو تطوير الحديقة.

فيما أكد مجلس الوزراء أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من صور تزعم تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر وإزالة الأشجار النادرة بها تمهيدًا لبيعها، لا أساس له من الصحة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه بالتواصل مع محافظة القاهرة، نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر أو إزالة الأشجار النادرة بها تمهيدًا لبيعها، مُوضحةً أن الحديقة الدولية ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، حيث تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة داخل مصر، باعتبارها صرح متكامل يضم نماذج من المعالم المميزة لمختلف دول العالم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل