المحتوى الرئيسى

من جميع القارات.. مباراة قوية تنتظرك في جمعة الفيفا

09/22 16:16

تتواصل المباريات الدولية، بين المنتخبات الوطنية المختلفة خلال فترة التوقف الدولي الحالي "أجندة الفيفا".

وتوقفت الدوريات الأوروبية الكبرى، مطلع الأسبوع الجاري، من أجل انضمام اللاعبين الدوليين لمنتخباتهم، لخوض مباريات أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخاصة بفصل الخريف.

مواعيد مباريات المنتخب السعودي في توقف سبتمبر والقنوات الناقلة

"العين الرياضية" تسلط الضوء من خلال هذا التقرير على أبرز المباريات التي ستصادف هذا اليوم.

يقيم المنتخب السعودي معسكرا في إسبانيا حتى نهاية هذا الشهر، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

ويستهل الأخضر السعودي مشواره في فترة التوقف الدولية بمواجهة الإكوادور يوم السبت 23 سبتمبر الجاري.

وستكون المباراة أفضل فرصة لأبناء المملكة للاحتفال بعيدهم من خلال هذه المباراة المنتظرة للاطمئنان على الفريق قبل المونديال.

يلعب منتخب إنجلترا في المجموعة الثالثة بالمستوى الأول من البطولة، والتي تضم كذلك إلى جواره ألمانيا وإيطاليا والمجر وأُطلق عليها "مجموعة الموت".

حظي منتخب إنجلترا ببداية ضعيفة، وجمع نقطتين فقط من أول 4 مباريات وبات مطالبا بتحسين وضعيته خشية الهبوط إلى المستوى الثاني في البطولة.

ويحل منتخب الأسود الثلاثة ضيفا على إيطاليا يوم 23 على ملعب سان سيرو، بينما يستضيف المنتخب الألماني نظيره المجري على ملعب ريد بول أرينا.

وفي الثالث والعشرين من هذا الشهر أيضا، تقام قمة إفريقية لاتينية وتجمع بين منتخبي غانا والبرازيل وديا في لوهافر بفرنسا.

وتنتظر أغلب الجماهير رؤية منتخب غانا بمظهره الجديد بعد إقناع العديد من النجوم مزدوجي الجنسية باختيار اللعب لمنتخب "النجوم السوداء" في الفترة المقبلة.

واستدعى المنتخب الغاني، إينياكي ويليامز، لاعب أتلتيك بيلباو، لصفوفه للمرة الأولى.

كما ضمت القائمة محمد ساليسو، لاعب ساوثهامبتون، الذي ذكرت تقارير إعلامية سابقا أنه رفض الانضمام من قبل للنجوم السوداء، بالإضافة إلى طارق لامبتي، لاعب برايتون، والذي لعب للمنتخب الإنجليزي للشباب.

في المقابل تدخل البرازيل بقائمة كالعادة لا تنقصها النجوم، بوجود خط أمامي ناري يقوده نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان، فضلا عن وجود أنتوني لاعب مانشستر يونايتد ورافينا لاعب برشلونة، وفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد.

وستكون الجماهير العربية على موعد مع مباريات منتظرة لمنتخبات بلادها خلال هذا اليوم.

منتخب مصر سيخوض مباراته الأولى، تحت قيادة مديره الفني الجديد البرتغالي روي فيتوريا، من خلال مواجهة النيجر في مدينة برج العرب.

الوضع لن يختلف كثيرا بالنسبة للمنتخب المغربي الذي سيلعب مباراته الأولى، رفقة مدربه الوطني الجديد وليد الركراكي، الذي تولى المسؤولية خلفا للمقال، البوسني وحيد خليلوزيتش.

ويخوض المنتخب المغربي الذي عاد إليه الكثير من نجومه على رأسهم حكيم زياش ونصير مزراوي، معسكرا الآن في إسبانيا، وستكون أولى ودياته أمام منتخب تشيلي يوم 23.

كما سيخوض المنتخب القطري مواجهة مهمة ضمن استعداداته لنهائية كأس العالم بمواجهة كندا.

ويقيم منتخب الإمارات الأول معسكرا خارجيا في النمسا، في أولى محطات الإعداد للمشاركة في البطولات المقبلة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل