المحتوى الرئيسى

أرخص 4 أعشاب فوائدها الصحية مذهلة.. «تحمي الإنسان من أمراض القلب»

09/21 07:15

لا يخلو أي بيت عربي من الأعشاب الطبيعية، والتي جرت العادة على استخدامها في تحضير الطعام أو أحيانًا ما تكون البديل الطبيعي والآمن لعلاج الأمراض والوقاية منها، نظرًا لكونها تجمع بين المذاق المميزة والخصائص العلاجية والوقائية واسعة المجال.

ومن بين الأعشاب المعروفة التي يستخدمها البعض للوقاية من الأمراض، هناك بعض الأعشاب رخيصة الثمن والمتاحة داخل كل منزل، يجهل البعض مدى أهميتها في الحفاظ على صحة الإنسان أو وقايته من بعض العدوى والأمراض.

ومن بين هذه الأعشاب، يقول الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية لـ«الوطن» إنّ تناول أعشاب النعناع تساهم بشكل كبير على التخلص من تقلصات القولون التي تجعل الشخص يعاني أثناء النوم، ما يجعل الشخص يشعر بالراحة.

وأضاف «الحوفي» أنّ الزنجبيل من بين أبرز الأعشاب الموجودة داخل كل منزل والذي يُنصح بتناول منقوعه يوميًا، من خلال خلط ملعقة من الزنجبيل المطحون، بالماء الساخن، وإضافة عسل النحل «حسب الرغبة»، وتناوله مرة صباحًا على الأقل لتقوية المناعة.

أما مشروب القرفة، أشار أستاذ علوم الأغذية إلى أنّه يحارب الالتهابات ويقي من العدوى ويساعد في علاج الأنسجة التالفة نظرًا لكونها غنية بمضادات الأكسدة المعززة للمناعة والتي لها تأثير مضاد لمرض السكري كما تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وبحسب «الحوفي» فإنّ الكركم يحتوي على مادة الكركمين، والذي له تأثير فعّال في علاج الأمراض الفيروسية وتعزيز المناعة، ويعمل على تنشيط خلايا الدم البيضاء في الجسم، كما يعزز من استجابة الجسم للتصدي للفيروسات.

تستعرض «الوطن»، في هذا التقرير انتشار إدمان الألعاب الإلكترونية بين الشباب من خلال دراسة حديثة ورأى خبير نفسي في ذلك الإدمان الذي يشكل خطرا على الصحة.

يستعرض الوطن في هذا التقرير رأى خبير تغذية علاجية فى انتشار تحذير على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن انتشار تعفن حلقي فى رقائق البطاطس التى تباع فى المحلات

صفات عديدة يتمتع بها المصريون، مثل الجدعنة والشهامة والأمانة، تظهر في المواقف الصعبة، فتجد من يعيد أموال مفقودة لصاحبها، ومن يقدم خدماته مجانا، وغير ذلك الكثير

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل