المحتوى الرئيسى

نشرة أخبار المصري اليوم: بدء الخريف الجمعة المقبل.. ومفاجأة بشأن وفيات كورونا | المصري اليوم

09/18 22:59

تقدم «المصرى اليوم» في نشرتها اليومية، أهم الأحداث التي شهدتها مصر محليًا، اليوم الأحد، 18 سبتمبر 2022.

نشرة أخبار الفن من «المصري اليوم»: انهيار خالد زكي في جنازة زوجته وإلغاء حفل محمد عبده

نشرة أخبار الإسكندرية من «المصري اليوم»: اعتراضات على حفل محمد رمضان.. و«علوم سياسية» تستقبل 600 طالب وطالبة

نشرة أخبار الخليج من «المصري اليوم»: الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92.. وتفاصيل قرض صندوق التنمية العقاري

وتستعرض «المصرى اليوم» في السطور التالية أبرز وأهم العناوين التي حظيت باهتمام كبير من القراء.

وزير الصحة: «الصعيد محروم دائمًا من الخدمات الصحية.. وبه أمراض ونسب فقر عالية»

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، أنه بدأ جولات لتفقد المستشفيات في القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية ثم توجه الصعيد، قائلا: «الصعيد مهم جدا ومحروم دائما من الخدمات الصحية وفيه نسب فقر عالية ونسب مرض كبيرة وتناله الان الكثير من استثمارات الدولة».

واضاف الدكتور خالد عبدالغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، على قناة القاهرة والناس، أن الصعيد يناله جانب كبير من استثمارات الدولة وتقدر بمليارات الجنيهات، موضحا أن جولته في اسيوط اليوم للاطمئنان على حسن سير العملية الصحية وسير العملية في قطاعات مستشفيات أسيوط.

سقوط أمطار.. الأرصاد: فصل الخريف يبدأ 23 سبتمبر الجاري

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يبدأ فصل الخريف يوم 23 سبتمبر ويستمر على مدار 3 أشهر، ومن ثم يبدأ فصل الشتاء وسقوط الأمطار.

مستشار الرئيس: وفيات الموجة السادسة لفيروس كورونا كانت تقريبًا «صفر»

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر.

وقال «تاج الدين» خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم» مساء الأحد، إننا مرينا بـ 6 موجات من كورونا، والموجة الأخيرة منهم كانت ضعيفة مقارنة بالموجات السابقة في حدة الإصابة، وأعداد المصابين، لافتا إلى أن الاحتياج لدخول المستشفيات في الموجة السادسة كان قليلًا جدا.

أول تعليق من الأطباء على قرار مساواة أسعار الولادة الطبيعية والقيصرية

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن مساواة أسعار الولادة الطبيعية بالولادة القيصرية من حيث الأسعار قرار جيد، وهذا ما فعله وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار من فترة في المستشفيات الحكومية، ولكن المستشفيات الخاصة لا نستطيع تحديد أسعار الولادة فيها سواء الطبيعية أو القيصرية.

محافظ بورسعيد يبحث استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، اجتماعا، لبحث ومناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء عاطف وجدي السكرتير العام وعبدالعظيم رمضان السكرتير العام المساعد واللواء يوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات والشئون الفنية ودكتور عبدالمنعم عبدالباري رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ودكتور أكرم حسن ودكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة مشكاة نور الثقافية والخيرية وأحمد والي وكيل مديرية التربية والتعليم ومهندس أيمن المرساوي مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية.

وزير الصحة يتفقد أعمال تطوير مستشفى مبرة أسيوط للتأمين الصحي بتكلفة 92.7 مليون جنيه

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، الأحد، أعمال التطوير الجارية بمستشفى مبرة أسيوط للتأمين الصحي.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من الجولات الميدانية لمتابعة سير العمل في المنظومة الصحية، والخدمات المقدمة للمرضى، والوقوف على أي تحديات قد تواجه منظومة العمل في المنشآت الطبية.

وزيرة الثقافة تشهد فعاليات افتتاح الأسبوع الثقافي المصري الألباني بتيرانا

تشهد الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، فعاليات افتتاح الأسبوع الثقافي المصري الألباني، والذي يُقام بالعاصمة الألبانية تيرانا، تحت رعاية معالي رئيس الوزراء الألباني، خلال الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر الجاري، وذلك تلبية للدعوة التي تلقتها من، السيدة إيلفا مارغريتي، وزيرة الثقافة بجمهورية ألبانيا.

حملات تموينية في بني سويف على محطات المواد البترولية

أكد الدكتور محمد هانى، محافظ بنى سويف، أن حملات تموينية بالمحافظة بالتنسيق مع مباحث التموين قامت بتحرير محضر ضد صاحب «طلمبة» رصيف تعمل في مجال تداول المواد البترولية بدون ترخيص، وكما تحفظت الحملات على 200 لتر بنزين بدون إيصالات دفع، وضبط أحد الأشخاص إثر قيامه بتجميع مواد بترولية، وضبط آخر لقيامه بتجميع أسطوانات الغاز المدعمة بغرض بيعها في السوق السوداء، وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات وإحالتها لجهات التحقيق المعنية.

تنفيذ ١٤ إزالة لحالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكفرالشيخ

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار الوحدات المحلية في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة الــ 20 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي تستمر خلال الفترة من 10 -29 سبتمبر الجاري، بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع مديرية الأمن وكافة أجهزة الدولة.

«تعليم الغربية»: متابعة 167 مدرسة اليوم لبيان جاهزيتها للعام الدراسي الجديد

صرح ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية،انه تمت اليوم متابعة 167 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية العشر، لبيان جاهزية جميع المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وزير الصحة يوجه بعودة عمل «حميات أسيوط» بكامل طاقتها

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأحد، مستشفى (أسيوط العام وحميات أسيوط) ضمن سلسلة من الجولات الميدانية للمنشآت الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

تأتى هذه الجولات في إطار متابعة سير العمل بالمنشآت الطبية، والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، إلى جانب متابعة معدلات الإنجاز بالمشروعات الصحية الجاري تنفيذها، والوقوف على أي تحديات قد تواجه العمل.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل