المحتوى الرئيسى

أجواء صيفية مستقرة.. «الأرصاد» تعلن موعد انكسار الموجة الحارة

08/29 18:54

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد خلال الفترة القادمة انكسار الموجة الحارة بالبلاد؛ حيث تسود أجواء صيفية مستقرة على أغلب مناطق الجمهورية وتسجل درجات الحرارة المعدلات الطبيعية والتي تتراوح على القاهرة الكبرى بين 34-35 درجة مئوية.

وتسيطر على البلاد أجواء حارة رطبة خلال فترات النهار وخلال فترات الليل، وتسود أجواء مائلة للحرارة رطبة كما تنشط الرياح مما يقلل الشعور بالحرارة، وفي المناطق الجنوبية للبلاد تسود أجواء شديدة الحرارة رطبة خلال فترات النهار، وحارة رطبة خلال فترات الليل، ومن المفترض أن تستمر هذه الأجواء خلال الأسبوع الحالي وبدايات الأسبوع المقبل أيضا.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من غد الإثنين 29 أغسطس حتى السبت 3 سبتمبر 2022؛ حيث من المتوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ويظل الارتفاع في درجات الحرارة جنوب البلاد ومحافظات جنوب الصعيد، وحذرت الأرصاد من ارتفاع نسبة الرطوبة على مدار اليوم الأمر الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، ويسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويميل الطقس للحرارة والرطوبة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار رطب على باقي الأنحاء.

وكشفت خرائط الطقس عن نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ومن المتوقع تكون السحب المتفرقة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يحد من تأثير أشعة الشمس أحيانا، وتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة بنسبة حدوث 20%.

وأضاف خبراء الأرصاد، أن البلاد تشهد انخفاضا في درجات الحرارة شمال البلاد، وتوقعات باستمرار انخفاض درجات الحرارة الأسبوع الجاري وتتراوح ما بين 34-35 درجة مئوية.

ويسود طقس شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، لتسجل درجات الحرارة المحسوسة 45، وناشد خبراء الأرصاد المواطنين الالتزام بالظل وعدم التعرض لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وعن متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة خلال الفترة القادمة:

القاهرة والوجه البحري 80% ليلا، 40% نهارا

السواحل الشمالية 95%ليلا، 65% نهارا

جنوب سيناء 65% ليلا، 35% نهارا

شمال الصعيد 50% ليلا، 25% نهارا

جنوب الصعيد 35% ليلا، 15% نهارا

درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين :

القاهرة والوجه البحرى 34 العظمى – المحسوسة 36

السواحل الشمالية 31 – 34

درجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء :

القاهرة والوجه البحرى 34 العظمى – المحسوسة 36

السواحل الشمالية 31 – 34

درجات الحرارة المتوقعة يوم الأربعاء :

القاهرة والوجه البحرى 34 العظمى – المحسوسة 36

السواحل الشمالية 31 – 34

درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس :

القاهرة والوجه البحرى 34 العظمى – المحسوسة 36

السواحل الشمالية 31 – 34

درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة :

القاهرة والوجه البحرى 33 العظمى – المحسوسة 35

السواحل الشمالية 31 – 34

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل