المحتوى الرئيسى

من هو حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد؟

08/18 16:55

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارًا بتعيين حسن عبد الله رئيس المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية والرئيس السابق للبنك العربي الأفريقي الدولي، قائما باعمال محافظ البنك المركزي المصري خلفًا لطارق عامر.

ولمع اسم حسن عبد الله رئيس مجلس إدارة المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، منذ توليه رئاسة البنك العربي الأفرقي الدولي، حيث تولى في عام 2002 منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، وشغل منصب مستشار محافظ البنك المركزى قبل اختياره على رأس الشركة المتحدة.

وشغل عبد الله عضوية مجالس إدارات عدد من الجهات، منها معهد التمويل الدولي والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة  EMAC، والبنك المركزي المصري، والبورصة المصرية، وشركات غبور أوتو، وكوكاكولا، وإنديفور مصر، والشركة المصرية للاتصالات، وأوراسكوم للإنشاءات، وعضو مجلس إدارة المجلس الوطني للتنافسية.

5 ملفات رئيسية تتصدر أجندة محافظ البنك المركزي الجديد

محافظ المركزي الأسبق: «حسن عبدالله لديه الخبرة والصنعة لإصلاح الكثير»

ويعد حسن عبد الله أحد كبار رجال البنوك في مصر، حيث بدأت مسيرته المهنية بعد تخرجه مباشرة بالبنك العربي الأفريقي الدولي في عام 1982، وما بين غرفة التداول وأسواق العملات والمال، تنقل في التخصصات داخل البنك العربي الأفريقي، ومع عام 1988 انتقل إلى فرع البنك بمدينة «نيويورك» لإدارة محفظة الخزانة الأمريكية لمدة عام قبل أن يعود مجددًا للقاهرة.

وفي عام 1994 تم ترقيته لمنصب مساعد المدير العام بالبنك العربي الأفريقي الدولي، ثم في 1999 تولى منصب مدير عام البنك، وفي عام 2002 صدر قراراً بتعيينه نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

ولعب حسن عبد الله دورًا كبيرًا في البنك العربي الأفريقي، حيث نجح في إدارة عملية دمج بنك مصر أمريكا الدولي بالبنك العربي الأفريقي بعد الاستحواذ على كامل أسهم الأول، في صفقة بلغت قيمتها نحو 240 مليون جنيه وتم الإعلان عنها في مايو 2005 لتكون التجربة الأولى من نوعها بين بنوك القطاع الخاص بمصر.

وأسهم الدمج في تدعيم حجم البنك العربي الأفريقي وانتشاره بالسوق المصرفية المحلية، وبعد عملية الاستحواذ بـ 10 سنوات نجح عبد الله في قيادة البنك للاستحواذ على محفظة بنك “نوفاسكوشيا” الكندي في مصر عام 2015.

ولد حسن عبدالله في عام 1960 بالقاهرة، حيث تلقى تعليمه في المرحلة الابتدائية والثانوية بمدرسة بورسعيد بالزمالك، ثم التحق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومنها حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

عاجل: تعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي

Next Post

غرفة الصناعات المعدنية: تحديات بالجملة تواجه الصناعة المصرية

أهم الأخبار

5 ملفات رئيسية تتصدر أجندة محافظ البنك المركزي الجديد

رأسمالها 100 مليون دولار.. 3 كيانات محلية تستحوذ على «نسما…

عاجل: تعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي

انقسام حول توقعات أسعار الفائدة عقب استقالة طارق عامر

31 % تراجعًا بسيارات الركوب ..مصر تستورد مركبات وأجزاؤها…

أحمد يحيى: توسعات قوية لـ«اتصالات مصر» في الفينتك والتعهيد…

قرار جمهوري بالموافقة على اتفاق شراكة مع فرنسا لدعم إصلاح…

رئيس «القابضة للتأمين»: 22 مليار جنيه حجم محفظة مصر لإدارة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

مصر تستضيف مؤتمر الألومنيوم العربي «عربال 2022» نهاية…

مستشار الرئيس: حرية التعبير عن الرأي تمثل 30% من الصحة…

رئيس الهيئة القومية لجودة التعليم: نستهدف اعتماد 80% من…

«عبدالغفار» 85 مليون وظيفة ستختفى بحلول عام 2025

خدمات بنكية

سعر اليورو اليوم الخميس 18-8-2022 في ختام تعاملات البنوك

سعر الريال السعودي اليوم الخميس 18-8-2022 في ختام تعاملات…

سعر الدولار اليوم الخميس 18-8-2022 في ختام تعاملات البنوك

أسعار العملات اليوم الخميس 18-8-2022 فى البنوك المصرية

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل