المحتوى الرئيسى

لمن يريد شراء النادي.. هذا هو سعر مانشستر يونايتد

08/18 15:36

يعيش فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، حالة غير مسبوقة من تراجع المستوى، جعلته في المركز الأخير بالدوري الإنجليزي، بعد جولتين.

ووسط هذا التراجع، طالبت رابطة لمشجعي مانشستر يونايتد، عائلة جليزر بالتخلي عن ملكية النادي وبيعه لمستثمر جديد.

وعبر الملياردير البريطاني جيم راتكليف عن اهتمامه بشراء يونايتد، بعد أن قال إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا عبر تويتر إن تخطيطه لشراء النادي مجرد "مزحة".

وأصبح ملاك يونايتد، عائلة جليزر الأمريكية، تحت ضغط بعد أن تذيل الفريق جدول الترتيب في الدوري عقب أول مباراتين.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن العائلة تفكر في بيع حصة أقلية، ما فتح الباب أمام راتكليف.

ملاك مانشستر يونايتد - عائلة جليزر

وقالت رابطة مانشستر يونايتد في بيان عبر تويتر: "تزداد التكهنات حول تغيير محتمل للملكية أو انضمام مستثمرين جدد بالنادي، وبينما يطالب المشجعون بتغيير يجب أن يحدث التغيير في الاتجاه الصحيح بالطبع".

وأضافت: "يجب أن يلتزم أي مالك جديد أو مستثمر بثقافة وقيم وتقاليد النادي، ويجب أن يطمح للاستثمار من أجل إعادة أمجاد يونايتد وأن يرتبط الاستثمار بضخ أموال حقيقية تنفق على الفريق والاستاد".

وشددت الرابطة على أن هيكل الملكية الجديد يجب أن يتضمن مشجعين والسماح لهم بتقاسم جزء من الملكية.

أكدت وكالة رويترز أن عائلة جليزر لن تتنازل عن حصة الإدارة، في مانشستر يونايتد، وربما تبيع حصة أقل من أسهم النادي، في ظل الضغط الجماهيري.

وأضافت رويترز أن القيمة السوقية الحالية لمانشستر يونايتد هي 2.2 مليار دولار، لكن العائلة المالكة تقدر النادي بضعف الثمن الحالي.

ولم يفز اليونايتد بأي لقب من 5 سنوات، كما أن حالة ملعب الفريق "أولد ترافورد" وصلت لمرحلة سيئة، تحتاج للتجديد الفوري، خصوصا وأنه أكبر ملاعب الأندية الإنجليزية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل