المحتوى الرئيسى

موسيماني: سعيد بتقدير ودعم الاتحادين الجنوب افريقي والمغربي بحصولي على رخصة كاف

08/18 15:30

احتفل الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم على حصول بيتسو موسمياني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي على رخصة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «CAF Pro» بعد الانتهاء من الدورة التدريبية التي شارك فيها لمدة أسابيع بالمغرب.

وأكد داني جوردان رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الخميس، أن الرخصة التي حصل عليها موسيماني تمكنه من العمل كمدرب في أي دولة على مستوى العالم.

وعلق موسيماني على حصوله على رخصة «CAF Pro» حيث قال: "سعيد بتقدير ودعم الاتحادين الجنوب افريقي والمغربي بحصولي على الرخصة".

وتعد تلك المرة الأولى في تاريخ إفريقيا التي يحصل عليها المدربين بهذا النوع من الرخصة التدريبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والتي بدأت منذ عام 2018، حيث ويدخل المدربون الدور التدريبية للحصول على رخصة CAF Pro بناء على ما يقومون به بالتدريب بنشاط على المستوى المهني، وأيضًا الذين يظهرون مستوى معين من الأداء، وحصلوا أيضًا على الرخصة A ​​أو مؤهل معادل معترف به من قبل.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية التي أقُيمت في المغرب شارك فيها كلا من:

حسين عموته، أليو سيسي، بيتسو موسيماني، وليد الركراكي، فلوران إيبينجي، بادو الزاكي، محمد فاخر، جمال السلامي، رشيد الطاوسي، طارق السكتيوي، هشام الدميعي، محمد أمين بن هاشم، يوسف فرتوت، فؤاد الصحابي، عبدالإله صابر، عبدالمالك لعزيزة، منير الجعواني، أمبيلاتي جريندو، حسن بنعبيشة، مصطفى الحداوي، عزيز العامري، عبدالرحيم طالب، عبدالرازق خيري.

SAFA President Dr Danny Jordaan addressing the media about the achievements of @TheRealPitso and the Pro Licence certificate he has attained.

"He is now eligible to coach anyway in the world" pic.twitter.com/jCcMiOf505

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل