المحتوى الرئيسى

أسباب مرض التصلب الجانبي الضموري وأعراض مرض ALS - تريندات

08/18 14:50

يبحث الكثيرون حول مرض ALS أو ما يعرف باسم التصلب الجانبي الضموري، كونه أحد الأمراض الخطيرة التي تصيب البعض، وقد أصيب العديد من المشاهير بهذا المرض، ولكن ما هى أسباب مرض التصلب الجانبي الضموري وأعراضه؟ هذا ما سنكتشفه معًا فيما يلي.. فتابعنا.

نظرًا لكون als مرض تختلف أعراضه من شخص لآخر، وخاصة في المراحل المبكرة من المرض، فمن الصعب تحديد أسباب الإصابة به، ولكن أثبتت بعض الدراسات أن سبب الإصابة عادة ما يعود إلى أسباب بيئية أو وراثية، ويزداد خطر الإصابة به في الحالات التالية:

وتكمن خطورة مرض ALS كون أعراضه قد لا تكون ملحوظة في البداية، أو قد تتشابه مع أمراض أخرى، وعادة ما تكون الأعراض المبكرة من التصلب الجانبي الضموري كما يلي:

للمزيد اكتشف: ما الفرق بين مرض الALS و ال MS؟

عُرف المرض مؤخرًا بمرض مؤمن زكريا اللاعب الشاب الذي أصيب بهذا المرض، وعلى الرغم من أعراض المرض تزداد في الفئة العمرية بين 55: 70 إلا أن هذا المرض يصيب الشباب أيضًا، كما أنه قد يصيب الشخص في أي فئة عمرية، يذكر أن الرجال أكثر عرضة للمرض من النساء، وهذا المرض قد ينتقل من أحد الوالدين إلى الأبناء، وأخيرًا، أثبتت الدراسات أن هذا المرض ينتشر بين الجنس البشري القوقازي، كما أن قدماء المحاربين أكثر عرضة للإصابة به، ويمكن اكتشاف المرض بالطرق التالية:

ومن ثم يكون العلاج عادة بين علاج دوائي يسيطر على الأعراض الجانبية، وبين علاج طبيعي، وعلاج آخر للتواصل، وآخر للدعم النفسي، وأخيرًا، علاج صعوبة التغذية، وكل هذا يتطلب فريق طبي لمتابعة حالة المريض؛ نظرًا لأن هذا المرض يحتاج لفريق طبي وليس مجرد طبيب مختص واحد.

طالع: علاج التصلب الجانبي الضموري.

نذكرك.. إن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن ضرورة استشارة الطبيب المختص، والخضوع إلى الفحص الطبي، والمتابعة الدورية من قبل طبيب معالج مختص؛ حرصًا على سلامة صحتك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل