المحتوى الرئيسى

الكشف على 812 حالة خلال قافلة شاملة لقرية المحارزة بمركز أبو تشت

08/18 14:54

نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، قافلة شاملة متنوعة التخصصات لقرية المحارزة بمركز أبو تشت، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، أن الجامعة نظمنت قافلة شاملة متنوعة لقرية المحارزة تضمنت قافلة طبية بشرية وبيطرية وندوات توعوية وتثقيفية قام بها متخصصون من كليات التربية النوعية والتمريض.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن القافلة الطبية قامت بالكشف وصرف العلاج المجاني لـ812 حالة وأن الحالات جاءت كالتالي: 100 باطنة و181 رمد و22 نساء وتوليد و33 أنف وأذن وحنجرة و156 جلدية و20 نفسية وعصبية و150 أطفال و150 عظام، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بتوزيع الملصقات والتوعية بمخاطر الإدمان على صحة الفرد وتأثيره على الأسرة والمجتمع.

وأوضح رئيس الجامعة، أن متخصصين من كلية الطب البيطري قاموا بالكشف والعلاج لعدد من الحيوانات بالقرية شملت الخيول والأغنام والماعز وغيرها من الحيوانات المختلفة.

وتابع الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن قافلة التربية النوعية قامت بتوعية الأهالي والطلاب بأهمية الفن ودوره في تنمية الإبداع لدى الطلاب والتعرف على أنواع الفن التشكيلي وكيفية الاستفادة منه في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما حثوا الطلاب بالعمل على المشاركة الفعالة في المجتمع.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل